الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هيئة الأسرى: إدارة "نفحة" تتجاهل الحالة الصحية للمريض "غوادرة"

حجم الخط
شادي غوادرة
جنين-وكالة سند للأنباء

اتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إدارة معتقل "نفحة" بتجاهل "الحالة الصحية الصعبة" للأسير المريض شادي غوادرة (34 عاماً) من قرية بير الباشا قضاء جنين.

وقالت الهيئة في بيان مكتوب، إن الأسير غوادرة تبين مؤخرا أنه يعاني من إصابته بثلاثة أورام في الرئة بعد أن أجرى صورة للقفص الصدري قبل عدة أشهر.

وأضافت أن إدارة "نفحة" ترفض إجراء فحوصات طبية أخرى لمعرفة ماهية الأورام التي يعاني منها وتماطل بتحويله، بذريعة أن الأسير تحت مراقبة أطباء الاحتلال العاملين في عيادة المعتقل لمدة خمس سنوات، وفي حال وجود خطورة على حالته سيتم تحويله لإجراء خزعة للورم.

وأشارت إلى أن الأسير غوادرة المحكوم بالسجن مدى الحياة يشتكي في الآونة الأخيرة من تقيؤ مستمر وتكتفي عيادة المعتقل بمنحه المسكنات بدون تشخيص ما يعانيه.

وأصيب غوادرة عند اعتقاله خلال عام 2003 بـ 7 رصاصات بمختلف أنحاء جسده، وخضع حينها لعدة عمليات جراحية وتم استئصال نصف معدته، ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته البليغة.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال 4650 أسيرا وذلك حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، بينهم مئات الأسرى المرضى، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.