الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فصائل: جريمة هدم منزليْ منفذي عملية أرئيل لن تنال من صمود شعبنا

حجم الخط
هدم المنازل
غزة-وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي منزليْ عائلتيْ منفذيْ عملية "أرئيل" في قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وفجرت قوات الاحتلال، صباح اليوم والليلة الماضية منزلي الأسيرين يحيى مرعي وسميح عاصي، منفذا عملية قتل حارس أمن إسرائيلي قرب مستوطنة أرئيل، في 29 أبريل الماضي.

وقالت حركة حماس، إن هدم منازل الفلسطينيين "لن يُضعف عزيمة شعبنا ومقاومته الباسلة، فما دمّره المحتل سيُعاد بناؤه بسواعد الشباب".

وأضافت حماس: "نقدّر عالياً صمود أهلنا في قراوة بني حسان، ونحيي جماهير شعبنا التي قادت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة،  ونشدّ على أيديهم لمواصلة التصدي لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، واستهداف مواقعهم كافة".

وتابعت "إنّ عملية مستوطنة أرئيل البطولية التي نفذها الأسيران البطلان، جاءت ضمن سلسلة عمليات الرد على تدنيس المسجد الأقصى والعدوان عليه".

وشددت على أن "شعبنا سيواصل حماية أقصاه ومقدساته وأرضه مهما بلغت التضحيات".

تطهير عرقي

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن هدم وتفجير منزلي مرعي وعاصي، "جريمة تطهير عرقي تضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال بحق شعبنا وأرضه وحقوقه الوطنية".

وأضافت الجبهة الديمقراطية في بيان صحفي، أن "جرائم هدم منازل أبناء شعبنا، واستمرار الاغتيالات والاعتقالات والاقتحامات لن تنال من عزيمة وصمود أبناء شعبنا الفلسطيني وستزيده إصراراً على مواجهة الاحتلال والمستوطنين وجرائم نظام الفصل العنصري".

وطالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة "بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأرضه وممتلكاته من جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين".

كما دعت المجتمع الدولي إلى "إدانة جرائم الحرب ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي والضغط على الاحتلال لوقف جرائم التطهير العرقي بحق أبناء شعبنا".

تصعيد خطير

وفي بيان منفصل، قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن هدم وتفجير منزلي منفذي عملية أرئيل "سياسة عنصرية فاشية انتقامية أثبتت فشلها".

وأضافت لجان المقاومة "أن شعبنا سينتصر عليها بإرادته وصموده وتمسكه بمقاومته".

وفي وقت سابق، قال محافظ محافظة سلفيت اللواء عبد الله كميل، إن تفجير منزلي الأسيرين، "جريمة ضد الإنسانية وعقوبة جماعية تتناقض مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحمّل كميل في تصريح صحفي، حكومة الاحتلال "المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير ضد شعبنا الأعزل، الذي لا يملك إلا الإرادة الصلبة، التي لا يمكن كسرها".

وتتّبع سلطات الاحتلال الإسرائيلية سياسة "العقاب الجماعي" المتمثل في هدم منازل منفذي العمليات، في خطوة تلاقي رفضًا واستنكارًا من المنظمات الحقوقية.