الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بتهمة السرقة.. "يوتيوب" يحذف أغنية لـ "محمد منير"

حجم الخط
محمد منير وأكرم حسني.jpg
القاهرة - وكالة سند للأنباء

حذفت إدارة "يوتيوب" أغنية "للي" للفنان المصري محمد منير، التي تجمعه بالفنان أكرم حسني، بعد مطالبة الملحن الشاب محمود المنسي بوقفها، واتهامه لهما بسرقة لحن أغنيته "ولد الهلالية".

وكان المنسي قد اتهم حسني باستخدام اللحن الخاص بأغنيته "ولد الهلالية" التي طرحها عام 2017، بعد ساعات قليلة من طرح أغنية "للي" في "يوتيوب"، وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلق حسني على ذلك الاتهام، خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج، قائلا إن اللحن عبارة عن تيمة فلكولورية صعيدية الجميع متأثر بها، وليس هناك سرقة.

ولم تكن تلك الشكوى الوحيدة التي تعرضت لها أغنية "للي" لمحمد منير، حيث اتهمه الكاتب عادل صابر بسرقة أبيات من كلمات كتبها عام 2011، وهو ما رد عليه أكرم حسني بأنه ليس إلا توارد أفكار، وأنه كتب نحو 20 بيتا اختار منير منها 12 فقط.

وتابع حسني بأنه ممثل في المقام الأول، ويقوم بالكتابة والتلحين كهواية وشغف ليس إلا، كما أن تاريخه الفني وأعماله السابقة تجعله لا يحتاج لسرقة كلمات أو ألحان.

وكان الشاعر عادل صابر قد اتهم حسني بسرقة كلمات أغنية "للي"، وأعلن عن قراره باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكرم حسنى واللجوء للقضاء.

وأعلن الشاعر عادل صابر أن القضية ستطرح قريبا أمام القضاء للحسم في الموضوع، وقد تولى القضية مكتب المحامي أدهم العبودي، دون تجريح أو هجوم على أحد، بحسب قوله.