الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء قرب جنين

حجم الخط
هدم منزل أم الريحان 6.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلًا قيد الإنشاء في قرية أم الريحان، جنوب غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال والوحدات التابعة لها.

وجاء قرار الهدم من المحكمة العليا الإسرائيلية في مدينة القدس، اذ أمهلت المواطن قصي جهاد زيد الكيلاني 96 ساعة لهدم البيت ذاتيًا، وأنه إذا لم يهدمه بنفسه سيتم هدمه من قبل آليات السلطات الإسرائيلية.

والمنزل مكوّن من طابق واحد، وهو قيد الإنشاء، وحسب العائلة فإن أعمال البناء متوقفة بالمنزل منذ سنوات بسبب أوامر الهدم التي تلقاها صاحب المنزل.

هدم منزل أم الريحان 5.jpg
هدم منزل أم الريحان 4.jpg

وقال صاحب المنزل، جهاد الكيلاني: "المنزل شُيّد قبل عدة سنوات لابني البكر قصي الذي كان من المفترض أن يتزوج ويسكنه، لكن بعد تلقينا أوامر هدم المنزل أوقفنا العمل فيه".

وأضاف: "على الرغم من أننا نعيش وسط البلدة بمنطقة ضيقة جدًا، ولدي ولدين وأردت أن أبني لهما بيتا، على قطعة أرض خاصة، لكن الهدم يلاحقنا".

ونوه الكيلاني إلى أن "القرار صدر من المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس، وتم منحنا 96 ساعة لهدم المنزل، والآن بعد رفضنا هدمه أقدمت آليات الهدم وهدمته، بحماية قوات معززة من الشرطة والجيش".

هدم منزل أم الريحان 2.jpg
هدم منزل أم الريحان 3.jpg
هدم منزل أم الريحان 6.jpg

وتتعرض قرية "أم الريحان" لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، ضمن مخطط كبير يستهدفها، "إذ أنه لا يعقل أن تشن هذه الهجمة على القرية بهذا الشكل المتطرف"، وفق تصريحا جهاد الكيلاني.

وذكر أن عددًا من المواطنين تلقوا أوامر هدم خلال الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى منشآت ومنها مزارع تربية الدواجن.

وتتبع قرية أم الريحان وعدد سكانها نحو 600 نسمة لمحافظة جنين، وجغرافيًا قريبة جدًا من مدينة أم الفحم، وسكان القرية يحملون الهوية الخضراء الفلسطينية، ويمنعهم الاحتلال من التنقل، ويدخلون الضفة الغربية عبر حواجز عسكرية لجيش الاحتلال.

هدم منزل أم الريحان.jpg