الساعة 00:00 م
الإثنين 05 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطين في مونديال قطر 2022.. حفيظ دراجي: الرياضة فعلت ما لم تفعله السياسة

فوائد قرع العسل للشعر

حجم الخط
قرع العسل للشعر
دبي- وكالات

تسعى الكثير من النساء لتحسين مظهر شعرهن والحفاظ عليه، لذا يستعملن قرع العسل، حيث إنه مصدر جيد للمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والمنجنيز والحديد، وهو غني أيضاً بالنحاس والزنك وفيتامين أ وأوميغا 3، الذين يلعبون دوراً كبيراً في صحة الشعر.

علاج الصلع وتساقط الشعر:

أشارت الدراسات إلى أن زيت بذور قرع العسل تخفف تساقط الشعر وتنبته للذين يعانون مشكلة الصلع الوراثي، لأنه غني بالأحماض الدهنية المشبعة وغيرالمشبعة، والفيتوستروجين وفيتامين هـ.

وأكد خبراء الشعر أن نمو الشعر زاد بنسبة تصل إلى 40 % عند الرجال والنساء الذين يعانون الصلع الوراثي، بعد استخدام زيت قرع العسل مقارنة بالذين لم يستخدموه، ويمكن الحصول على فوائد القرع من خلال استهلاكه مباشرة، وإضافته للوجبات الغذائية أو من خلال عمل قناع للشعر للحصول على فوائده.

يمنع الشيب المبكر:

الشيب المبكر هو ظهور شعر رمادي في الرأس، وقد يظهر الشيب مبكراً وفي مرحلة الشباب، وصبغ الشعر ليس الحل الأمثل لمعالجة الشيب.

لذا ننصح باستهلاك قرع العسل الذي يمكن أن يساعد في منع الظهور المبكر لشيب الشعر، لأنه غني بالمعادن المفيدة للشعر، فقط عليكِ أخذ شريحة كبيرة من ثمرة قرع العسل وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة.

وبعد إزالة البذور منها نضعها في إناء عميق ونرش عليها القليل من زيت الطعام، ثم نضعها على النار لمدة 15 دقيقة، وبعد أن يتم نضج المكعبات نضيف لها كوباً من اللبن والعسل وزيت جوز الهند، وتطبق على الشعر.

يعزز من فروة الرأس الصحية:

الكثير من الناس قد ينسون أهمية صحة فروة الشعر، ويقومون بالاهتمام بالشعر فقط، ولكن فروة الرأس الصحية هي بداية الحصول على شعر صحي.

وقرع العسل من أهم المنتجات التي تعطي فروة رأس صحية، وذلك من خلال استخدامه كبلسم، فقط عليكِ وضع نصف كوب من قرع العسل المهروس في الخلاط مع ربع كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل الخام وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

ثم اخلطي جميع المكونات ثم ضعيها في إناء وقومي بتخزين الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أيام، ثم استخدميه كمنظف للشعر العادي واتركيه لبضع دقائق ثم اغسلي شعرك.