الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

أسفر عن شهيد و 3 إصابات..

"أبو عبيدة": أحد أماكن احتجاز الجنود الأسرى تعرضت للقصف خلال العدوان الأخير

حجم الخط
الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة
غزة - وكالة سند للأنباء

كشفت كتائب القسام، عن تعرض أحد الأماكن خلال العدوان على قطاع غزة العام الماضي لقصفٍ إسرائيلي، أدى إلى استشهاد أحد أفراد "وحدة الظل"، وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنود الأسرى.

وقال الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة في تغريدة له، في الذكرى الثامنة لمعركة "العصف المأكول"؛ والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين إسرائيليين، سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال عدوان العام الماضي لقصفٍ إسرائيلي.

وأضاف، أنه سيتم التحفظ على اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، "وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية".

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق عام 2020م، عن تعرّض عدد من أسرى جنود الاحتلال للإصابة بشكلٍ مباشرٍ إثر قصف الطائرات الإسرائيلية خلال عدوان مايو 2019 على قطاع غزة.

وفي نيسان/ أبريل 2016 أعلنت "كتائب القسام" لأول مرة عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف عن حالتهم الصحية ولا عن هوياتهم، باستثناء الجندي آرون شاؤول.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال العدوان الذي بدأ في 8 تموز/يوليو 2014 واستمر لغاية 26 آب/أغسطس من العام ذاته، هما آرون شاؤول، وهدار غولدن.

وإضافة إلى الجنديين، أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن فقدان إسرائيليين اثنين؛ أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال عامي 2014 و2015.