"بلينكن" يطالب "غانتس" بنشر نتائج التحقيق بجريمة اغتيال "أبو عاقلة"

حجم الخط
الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة
واشنطن - وكالات

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، مساء اليوم الاثنين، وزير جيش الاحتلال بيني غانتس الإسراع بنشر نتائج التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن بلينكن طلب من غانتس أن يسرع في نشر نتائج التحقيق بجريمة مقتل أبو عاقلة، بالإضافة لكشف ملابساتها.

وأشار، إلى أن بلينكن تحدث هاتفيا مع غانتس، يوم السبت الماضي، واستفسر منه عن الموعد الذي يُفترض أن ينتهي فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي من "التحقيق العملياتي" الذي يجريه في جريمة اغتيال أبو عاقلة، وينشر نتائجه النهائية.

وكشفت عائلة الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في 27 يوليو 2022، عن امتناع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، التعهد بإجراء تحقيق أمريكي مستقل في جريمة استشهاد ابنتهم، عقب لقاء جمعهم مع الأخير في واشنطن.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في 4 يوليو/ تموز الجاري، نتائج تحقيق أجرته حول حادث اغتيال أبو عاقلة، جاء فيه أنه "لا يستطيع تحديد الجهة التي أطلقت الرصاصة التي تسببت في مقتلها".

واستشهدت أبو عاقلة، والتي تحمل الجنسية الأمريكية أيضا في 11 مايو/ أيار أثناء تغطيتها لاقتحام جيش الاحتلال لأطراف مخيم جنين شمال الضفة الغربية.