الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"بلينكن" يطالب "غانتس" بنشر نتائج التحقيق بجريمة اغتيال "أبو عاقلة"

حجم الخط
الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة
واشنطن - وكالات

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، مساء اليوم الاثنين، وزير جيش الاحتلال بيني غانتس الإسراع بنشر نتائج التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن بلينكن طلب من غانتس أن يسرع في نشر نتائج التحقيق بجريمة مقتل أبو عاقلة، بالإضافة لكشف ملابساتها.

وأشار، إلى أن بلينكن تحدث هاتفيا مع غانتس، يوم السبت الماضي، واستفسر منه عن الموعد الذي يُفترض أن ينتهي فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي من "التحقيق العملياتي" الذي يجريه في جريمة اغتيال أبو عاقلة، وينشر نتائجه النهائية.

وكشفت عائلة الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، في 27 يوليو 2022، عن امتناع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، التعهد بإجراء تحقيق أمريكي مستقل في جريمة استشهاد ابنتهم، عقب لقاء جمعهم مع الأخير في واشنطن.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في 4 يوليو/ تموز الجاري، نتائج تحقيق أجرته حول حادث اغتيال أبو عاقلة، جاء فيه أنه "لا يستطيع تحديد الجهة التي أطلقت الرصاصة التي تسببت في مقتلها".

واستشهدت أبو عاقلة، والتي تحمل الجنسية الأمريكية أيضا في 11 مايو/ أيار أثناء تغطيتها لاقتحام جيش الاحتلال لأطراف مخيم جنين شمال الضفة الغربية.