الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فصائل فلسطينية تنعى الشهيد ضرار الكفريني

حجم الخط
الشهيد رياض الكفريني
رام الله- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بياناتٍ منفصلة، صباح اليوم الثلاثاء، الشهيد ضرار رياض الكفريني الذي ارتقى مساء أمس، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين.

وقالت "فتح"، إن جميع مقاتليها في حالة في حالة استعداد للدفاع عن كل شبر في أرض فلسطين، موضحةً أن الشعب الفلسطيني من حقه الدفاع عن نفسه.

وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة القيادي بسام السعدي الذي اعتقلته قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين، مُحذرةً من تداعيات أي ضرر قد يمسه.

بدورها، أوردت "حماس"، أن العدوان الهمجي على جنين، وما تخلله من اعتقال للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي بعد الاعتداء عليه وأهله بالضرب، سيشعل المقاومة التي ستلاحق الاحتلال في كل مكان.

وأشادت الحركة بمقاومة جنين ومخيمها وأهلها الصامدين، مؤكدة أنّ شلال الدم الفلسطيني المتدفق على تراب الوطن السليب سيبقى نبراسًا يضيء طريق الانتفاضة نحو التحرير والعودة.

من جانبها، أردفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الصراع مع الاحتلال تشتعل جذوته بإرادة وعزيمة أبناء الشعب الفلسطيني ومجاهدي كتيبة جنين في سرايا القدس.

وأهابت "الجهاد الإسلامي" بأبناء الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة، إلى رص الصفوف والعمل بكل قوة على تعزيز روح الانتفاضة المشتعلة.

ومساء أمس، استشهد الشاب ضرار رياض الكفريني، وأصيب آخر، بالرصاص خلال مواجهات واشتباكات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين؛ أسفرت عن اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

وتشهد مدينة جنين ومخيمها وبلداتها في الآونة الأخيرة تصعيدا وتوترا أمنيا كبيرا ومواجهاتٍ شبه يومية، بفعل إجراءات الاحتلال واستهدافه الوحشي للمخيم، زادت ذروتها في الأسابيع الأخيرة، ما أسفر عن استشهاد عدد من أبناء المخيم، وإصابة العشرات.ِ