الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأونروا تزيد أعداد المستفيدين من مساعدات الغذائية بغزة

حجم الخط
مساعدات الأونروا
غزة-وكالة سند للأنباء

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، زيادة أعداد المستفيدين من مساعداتها الغذائية في قطاع غزة لعام ٢٠٢٣.

جاء ذلك على لسان توماس وايت، مدير شؤون "الأونروا" بغزة، خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين، اليوم الأربعاء.

وقال المسؤول الأممي إنه سيتم إضافة 30 ألف مستفيد، لتلقي المساعدات الغذائية بدءا من أبريل/ نيسان لعام 2023.

وأضاف أنه في حال "ارتفع عدد المتقدمين للحصول على هذه المساعدات عن الرقم المحدد، سيتم اختيار المستفيدين حسب أولوية العائلات الأكثر هشاشة".

ويستفيد نحو مليون و130 ألف فلسطيني بقطاع غزة من المساعدات الغذائية التي تقدمها الأونروا، بحسب بيانات للوكالة.

وأشار وايت إلى أن الارتفاع العالمي في أسعار المواد الغذائية، بسبب الأزمة في أوكرانيا، أثّر على برنامج المساعدات الغذائية للأونروا.

وتابع: "زادت قيمة المساعدات الغذائية التي تصل غزة بنسبة بلغت نحو ٤٢ بالمئة بسبب ارتفاع الأسعار العالمي، فضلا عن الأزمة المالية التي نعاني منها".

واستدرك: "رغم ذلك نجحنا في توفير المساعدات الغذائية لهذا العام، وزيادة أعداد المستفيدين العام القادم، حيث جاءت هذه التطورات مع الانخفاض الطفيف في أسعار المواد الغذائية مؤخرا".

وقال وايت إن الأونروا "تقدّم مساعدات نقدية لنحو ١٣ ألف عائلة من العائلات الأكثر هشاشة، وبعضهم من المستفيدين من المساعدات الغذائية".

وبشأن المنازل المدمرة في عدوان إسرائيل الأخير على غزة، قال وايت:" نعمل على متابعة إعادة بناء 715 منزلا من منازل اللاجئين المدمّرة بشكل كامل".

وأشار في سياق آخر إلى أن الوكالة ستوزع قرطاسية على جميع الطلبة الذين يدرسون في مدارسها والبالغ عددهم نحو ٢٩٢ ألف و٤٩٨ طالبا وطالبة، في بداية العام الدراسي الجديد في ٢٩ أغسطس/ آب القادم.