الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أسير بحاجة لتدخل طبي من كتل بجسده تزداد حجما

حجم الخط
الأسرى المرضى
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، إن للأسير رمزي براش المتواجد في سجن عسقلان، يعاني من أوجاع مستمرة وآلام صحية عديدة تستدعي حاجته للعلاج من تكتل ظهرت في جسده ويزداد حجمها.

ونقلت الهيئة عن محاميها كريم عجوة، بعد زيارة أجراها للأسير براش، قوله، إنه منذ حوالي ثمانية شهور بدأ يشعر  بآلام في الجهة اليمنى من الصدر وأعلى المعدة وتحت الخاصرة.

وأشار المحامي إلى أن كتلًا ظهرت في هذه المناطق وكتل أخرى في كافة أنحاء جسد الأسير ويزداد حجمها بشكل متسارع يوما بعد يوم.

وأضاف المحامي أن الأسير عرض على طبيب مختص وأجرى له فحص أولي وتم تحويله بعد ذلك لعيادة "ايشل" في بئر السبع لإجراء صورة التراساوند لمكان ظهور الكتل.

وتابع: "تم إبلاغ الأسير أنه ستجرى له عملية لكن ما زالت إدارة السجون تتعنت في تحديد موعدها رغم حاجته لها".

وقالت هيئة الأسرى: "إنّ إدارة سجون الاحتلال لا تزال تمارس سياسة الإهمال الطبي بشكل متعمد بحق الأسرى داخل سجونها، الأمر المخالف لكل الاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية المتعلقة بحقهم في تلقي العلاج وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم".

والأسير رمزي أبراش معتقل منذ العام 2003 ومحكوم مع شقيقه محمد المعتقل منذ العام 2002، بالسجن المؤبد مدى الحياة، وتحرمهما سلطات الاحتلال منذ عامين من زيارة عائلتهما بحجة أمنية، وفق الهيئة.

ويعيش المئات من الأسرى المرضى داخل السجون والمعتقلات، واقعا صعبا ومعقدا، بينهم 200 حالة مرضية بحاجة إلى رعاية طبية خاصة في مستشفيات مدنية تتوفر فيها كل الامكانيات، بحسب مؤسسات حقوقية فلسطينية.