الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نقابة الصحفيين تقرر عقد المؤتمر العام وإجراء انتخابات

حجم الخط
نقابة الصحفيين
رام الله-وكالة سند للأنباء

قررت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، عقد أعمال المؤتمر العام في التاسع والعاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وإجراء انتخابات النقابة.

وقالت الأمانة العامة في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، إنها اتخذت قرار إجراء الانتخابات بعد سلسلة من الاجتماعات المكثفة والمتواصلة خلال الأشهر والأسابيع الماضية.

ودعت أعضاء النقابة للمشاركة في أعمال المؤتمر العام يومي التاسع والعاشر كانون الأول/ديسمبر 2022، الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان وانطلاق الانتفاضة الأولى المجيدة.

وأشارت إلى أنها قد أنجزت إعداد الخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة 2023-2026 لتقديمها للمؤتمر لإقرارها.

ورحبت الأمانة العامة، بدعوات إجراء الانتخابات التي تنسجم مع قرارها بإجراء الانتخابات التي تم التحضير لها بشكل حثيث ومهني وفق النظام والقانون.

وأكدت أنه سيتم تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات حسب ما تنص عليه المادة 34 من النظام الداخلي، وذلك قبل 48 يوما على الأقل من موعد انعقاد المؤتمر العام.

وأوضحت الأمانة العامة أنها، ستعلن جدول العملية الانتخابية بما يتضمن نشر سجل العضوية وأصحاب حق الاقتراع قبل 48 يوما من موعد الانتخابات.

ودعت كافة منتسبيها إلى تجديد اشتراكات عضوياتهم وتصويب أوضاعهم وفق ما نص عليه النظام الداخلي، وحرصا على مشاركة الجميع في العملية الانتخابية.