الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الشعبية": تشديد الحصار على غزة لن يجلب الأمن لإسرائيل

حجم الخط
إغلاق المعابر
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الخميس، إن "تشديد الحصار على قطاع غزة من خلال إغلاق المعابر، لن يجلب الأمن لإسرائيل".

وأدانت "الشعبية" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، تشديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحصار على قطاع غزّة من خلال إغلاق معابر ومنافذ القطاع المُحاصر منذ 16 عامًا.

وأكدت، أن سياسة الإغلاق والتجويع وتعزيز الحصار لن تجلب الأمن والأمان للاحتلال، مُشيرةً إلى أن الشعب الفلسطيني لن يسمح باستمرار هذه السياسة العدوانية.

وطالبت "الشعبية" كافة الجهات ذات العلاقة بالقيام بكل الإجراءات والخطوات التي تضمن التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، بما يضمن تخفيف إجراءات الحصار وصولًا إلى رفعه كاملًا عن قطاع غزّة.

ويوم الثلاثاء، أغلق جيش الاحتلال الطرق وأوقف حركة السكك الحديدية بالقرب من السياج الحدودي مع غزة، خشية من رد انتقامي على اعتقال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية بسام السعدي.

وقرر جيش الاحتلال إغلاق المعابر التجارية مع غزة وتعزيز نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي بزعم ورود معلومات استخباراتية بأن حركة الجهاد الإسلامي تنوي الرد على اعتقال السعدي، بحسب صحيفة "هآرتس".