بعشرات الصواريخ..

محدث المقاومة الفلسطينية ترد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

حجم الخط
صواريخ المقاومة
غزة - وكالة سند للأنباء

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، رشقات صاروخية استهدفت مستوطنات غلاف غزة وتجمعات إسرائيلية وسط إسرائيل؛ رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب وعسقلان وسديروت وأسدود، وجنوب الخليل، وناحال عوز، وكفار عزة، ونير عام، أبيم، شاعر هنيغف، كلية سابير مفلاسيم، ونير عوز، وما غين، والمستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن وابل صواريخ أطلق من قطاع غزة نحو النقب الغربي.

وأعلن الاسعاف الإسرائيلي، عن تسجيل 8 إصابات في صفوف المستوطنين جراء إطلاق الصواريخ من غزة، 5 منهم نقلوا إلى مستشفيات أسوتا، وبرزيلاي.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن إطلاق 100 صاروخ على مدينة تل أبيب ومدن المركز وغلاف غزة؛ رداً على اغتيال القيادي في "الجهاد" تيسير الجعبري، وشهداء العدوان على قطاع غزة.

وقصفت ألوية الناصر صلاح الدين موقع "ناحال عوز" العسكري، ومستوطنة كفار عزة شرق مدينة غزة بـ 6 صواريخ من طراز 107.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية في تصريح مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، على قصف مستوطنة نتيفوت برشقة صاروخية؛ رداً على جريمة اغتيال القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري، والعدوان المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني. 

وقصفت كتائب المقاومة الوطنية وكتائب الناصر صلاح الدين، كيبوتس بئيري برشقة صاروخية مساء اليوم.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، "إن هذا رد أولي ومبدأي من سرايا القدس، على العدوان الذي شنه الاحتلال على القطاع".

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى "لواء العامودي"، عغن مسؤوليتها عن قصف كرم أبو سالم بعدد من قذائف الهاون.

وقصف كتائب أبو عـلي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المنطقة الصناعية جنوب عسقلان بأربعة صواريخ.

وأكد مراسل قناة "كان" الإسرائيلية آساف بوزيلوف، سقوط شظية صاروخ أطلق من قطاع غزة على بعد أمتار من مجموعة جنود احتياط في مستوطنة سديروت.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن "تفعيل صفارات الإنذار في جنوب ووسط البلاد، والتفاصيل قيد الفحص".

بينما حذرت بلدية تل أبيب مواطنيها، داعيةً إياهم بالتزام بالملاجئ.

وبعد ظهر اليوم، استشهد 10 مواطنين بينهم القيادي الكبير في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وأصيب 55 آخرين، اليوم الجمعة، في غارات إسرائيلية عدة على قطاع غزة.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، إن الردِّ الفلسطيني قادم بالطريقةِ التي تحددها المقاومة، مؤكدةً أن هذا العدوان لن يمر مرور الكرام.

وحملت الغرفة المشتركة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملةً عن هذا العدوان، لافتةً أن جرائم الاحتلال لن تفلخ بكسر صمود الشعب ومقاومته.