الساعة 00:00 م
الجمعة 30 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.94 جنيه إسترليني
5.03 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.49 يورو
3.56 دولار أمريكي

الأردن يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

حجم الخط
وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي
عمان - وكالات

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ضرورة تحرك المجتمع الدولي الفوري والفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين في القطاع.

وقال الصفدي، في اتصال هاتفي مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إن استمرار العدوان يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.

وبحث الصفدي مع المبعوث الأممي الجهود المبذولة لوقف العدوان وإنهاء التصعيد الذي حذر من أنه ينذر بعواقب أوخم.

وشدد الصفدي على أهمية منع أي تحركات استفزازية في المسجد الأقصى المبارك، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم ضرورةً للحؤول دون مزيد من التصعيد.

وفي السياق، استنكر مجلس النواب الأردني العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعياً إلى ضرورة وقفه فورا.

وشدد المجلس، في بيان اليوم السبت، على أن "جرائم الاحتلال لن توقف الشعب الفلسطيني عن مساعيه لنيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس".

وطالب "المجلس" المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والبرلمانات بضرورة التحرك العاجل والفاعل؛ لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت، عن ارتقاء 24 شهيداً بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة، و203 إصابات بجراح مختلفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، وطال عدة منازل وأراضي زراعية، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية منذ ساعات الصباح، ردها على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة، إذ أطلقت مزيدًا من الصواريخ صوب مدن ومستوطنات إسرائيلية، بعدما شدّدت على أن كل الخيارات مفتوحة أمامها.