الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

في يومه الثالث..

محدث عدوان الاحتلال على غزة يتصاعد.. 44 شهيدًا بينهم 15طفلًا

حجم الخط
قصف غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  لليوم الثالث على التوالي، ما أسفر عن استشهاد 44 فلسطينيًا بينهم 15 طفلًا، و4 سيدات، فيما بلغ عدد المصابين 360، وفق آخر تحديثٍ نشرته وزارة الصحة، مساء اليوم الأحد حتى الساعة 11:25 مساءً.

وطالت الغارات الإسرائيلية خلال اليوم، مزيدًا من المباني السكنية، والأراضي الزراعية، وتجمعات للمواطنين بمختلف محافظات قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع إصابات بجراحٍ متفاوتة.

وفي تفاصيل الأحداث، استهدفت طائرات الاحتلال تجمعًا للمواطنين قرب مقبرة الفالوجا شمال القطاع، أسفر عن وقوع شهداء، منهم 4 من عائلة نجم، بالإضافة لإصابة آخرين.

وعند مفترق السامر وسط مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية بصاروخ، أدى لوقوع شهداء وجرحى، دون ذكر المزيد من التفاصيل حتى اللحظة.

أما وسط القطاع، فقد تحدثت مصادر طبية، عن استشهاد مواطن من عائلة النباهين وثلاثة من أطفاله، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا شرق مخيم البريج مساء اليوم.

وفي الشمال قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ شارع "النعايمة" في بيت حانون، أسفر عن وقوع إصابات.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن طائرات الاحتلال استهدفت بغارتين مواقع في حي التفاح وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت بلدية جباليا النزلة، إن قوات الاحتلال استهدفت طواقم البلدية أثناء قيامها بواجبها شرق جباليا، نتج عنها إصابة عامل وتدمير آلية.

وفي وقت سابق من اليوم، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا مأهولًا بالسكان بمخيم جباليا شمال القطاع ؛ أدى لاستشهاد اثنين، وإصابة 13 آخرين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة أربع قذائف صوب أرض زراعية في حي الزيتون شرق المدينة، وشوهدت ألسنة الدخان تتصاعد من المكان.

فيما استهدفت طائرات الاحتلال، أرضًا زراعية شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

الأضرار بالأرقام..

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي، فإنّ 9 بنايات سكنية دُمّرت، ولحقت أضرار بقرابة 1500 وحدة سكنية، منها 16 وحدة تدمّرت كلياً، في حين باتت 71 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، و1400 وحدة تدمّرت بشكل جزئي ما بين بليغ ومتوسط، نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي.

وتضرّرت عشرات الدونمات الزراعية، إلى جانب وجود تهديد بنفوق مئات آلاف الطيور جراء منع إدخال الأعلاف، بالإضافة لاستمرار أزمة الكهرباء في ضوء توقّف محطة التوليد مع بلوغ العجز 79%.

وفي إطار ردها على العدوان وجرائم الاحتلال المستمرة، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية منذ ساعات إطلاق الصواريخ وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.