بعد 3 أيام من العدوان الإسرائيلي.. الاحتلال يُعيد فتح معبر إيرز

حجم الخط
معبر إيزز
القدس - وكالة سند للأنباء

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، فتح معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، بعد ثلاثة أيامٍ متتالية من العدوان على القطاع.

وقالت الشؤون المدنية في بيان مقتضب، إن "الجانب الاسرائيلي أبلغنا بإعادة فتح معبر بيت حانون" إيرز" الساعة التاسعة صباحًا للمرضى والأجانب وفلسطينيو الداخل، حيث يمكنهم المغادرة حتى الساعة الثالثة عصرًا".

وأشارت إلى أن معبر "إيرز" سيكون مفتوحا للعودة إلى غزة حتى الساعة ٧ مساء.

ومعبر بيت حانون (إيرز) مخصص للأفراد، في حين يختص معبر كرم أبو سالم بإدخال البضائع.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن حالة التأهب على حدود قطاع غزة، ومعها إغلاق القطاع بالكامل، أمام الحركة على معبري بيت حانون (إيرز)، وكرم أبو سالم، من وإلى قطاع غزة.

ويوم 5 أغسطس/آب الجاري، شنت طائرات الاحتلال سلسة غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات.

وبحسب معطيات وزارة الصحة فإن عدد شهداء العدوان ارتفع إلى 44 شهيدًا، من بينهم 4 سيدات، و15 طفلًا، بالإضافة لإصابة 360 آخرين بجراحٍ متفاوتة.

ومساء أمس الأحد، توصلت حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، إلى اتفاق شامل ومتبادل لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية، بعد استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 3 أيام متتالية.