الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بعد إغلاق لـ 5 أيام.. الاحتلال يُعيد فتح حاجز مخيم شعفاط

حجم الخط
حاجز شعفاط
القدس-وكالة سند للأنباء

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس فتح حاجز مخيم شعفاط ، شمال مدينة القدس.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال أعادت فتح حاجز مخيم شعفاط بعد 5 أيام متتالية على إغلاقه منذ يوم السبت الماضي.

ومنذ أيام فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حصارًا مشددًا على مداخل شعفاط، عقب عملية حاجز شعفاط، التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة.

وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات الانتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بادّعاء البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.

وشملت هذه الإجراءات إغلاق مداخل ومخارج منطقة مخيم شعفاط وبلدة عناتا كافة، ومنع المواطنين من الدخول والخروج، إضافة لاستهداف المنازل بالقنابل الغازية.

وردا على إجراءات الاحتلال أعلن أهالي مخيم شعفاط، الإضراب والعصيان المدني العام؛ رفضًا للحصار الذي يفرضه الاحتلال.

ودعا "أهالي شعفاط"، أبناء الداخل الفلسطيني المحتل، إلى التحرك والضغط على حكومة الاحتلال؛ من أجل رفع الظلم عن أهلهم في مدينة القدس عامة ومخيم شعفاط وعناتا خاصة.

واندلعت أمس الأربعاء مواجهاتٌ في مناطق بالضفة الغربية، تزامنًا مع إضراب تعليمي وتجاري في عدد من المدن دعمًا للعصيان المدني الذي أعلنه مخيم شعفاط، واحتجاجًا على الإجراءات المفروضة عليه، ما أجبر الاحتلال على إعادة فتح الحاجز.