الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جاليات وجمعيات فلسطينية تندد بالعدوان على غزة ونابلس

حجم الخط
غزة
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقالت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها، ان الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في دول النمسا وهولندا والدنمارك وهوندوراس،

نظمت دائرة شؤون المغتربين عدداً من التظاهرات والمسيرات؛ تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونابلس، بمشاركة حاشدة من أبناء الجاليات العربية والمتضامنين ومناصري فلسطين.

وقالت الدائرة إن الجاليات الفلسطينية في دول عدة أدانت العدوان الإسرائيلي على غزة ونابلس، مطالبين بمحاسبة إسرائيل.

وأكدت الجاليات أن إفلات إسرائيل الدائم من العقاب يشجعها على الاستمرار في جرائمها بحق الفلسطينيين، مستنكرة سياسة الكيل بمكيالين في العالم.

ونظمت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية وملتقى الجالية في الدنمارك، وقفة تضامنية وسط العاصمة كوبنهاجن ومدينة أودنسه، لدعم أبناء الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالهجمات الإجرامية التي ينفذها الاحتلال.

وكما نظمت الجاليتان الفلسطينيتان في النمسا وهولندا وقفتين تضامنيتين في مدينتي فيينا وروتردام، رفضا لتواصل العداون الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لوقف جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، رافعين العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بالعدوان، وضرورة أن تتحمل المنظمات الدولية مسؤولياتها تجاه ما يجري في فلسطين.

من جانبها، نددت الجمعية الفلسطينية الهندوراسية بأشد العبارات الأعمال الاجرامية من قتل وتهجير، التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

واستنكرت الجمعية، في بيان لها، الصمت الدولي على جرائم الاحتلال، مطالبة هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة على المجازر التي يرتكبوها بحق الأبرياء العزل وانتهكاتها لحقوق الانسان، والسعي لإنهاء الحصار بشكل نهائي عن قطاع غزة.

ودعت الجمعية، المؤسسات الدولية إلى تبني مواقف واضحة تجاه هذا العدوان الإسرائيلي؛ للضغط على دولة الاحتلال لوقف سياساتها وإجراءاتها المتخذة بحق الفلسطينيين.