‎الاحتلال يُقرر إعادة جثمان الشهيدة الأسيرة سعدية مطر

حجم الخط
الأسيرة سعدية مطر.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكرت مصادر فلسطينية رسمية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت تسليم جثمان الأسيرة الشهيدة سعدية مطر، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، في بيان لها حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه صباح اليوم، إنه سيتم استلام جثمان الشهيدة سعدية فرج الله مطر، من بلدة إذنا، غربي الخليل، ظهر اليوم الخميس.

وأوضحت "الشؤون المدنية"، أن طواقم الهيئة والهلال الأحمر الفلسطيني وذوي الشهيدة، ستسلمون جثمان الشهيدة "سعدية" على حاجز "ترقوميا" العسكري، الساعة الواحدة ظهرًا اليوم.

واستشهدت الأسيرة سعدية مطر (68 عامًا)، داخل سجن "الدامون" التابع لسلطات الاحتلال، يوم 2 تموز/ يوليو الماضي، وكانت قد اعتقلت يوم 18 كانون أول/ ديسمبر 2021، قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وقال مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي، إن الأسيرة "فرج الله"، استشهدت أثناء تواجدها في الفورة (ساحة بالسجن يخرج إليها الأسرى من غرفهم للترويح عن أنفسهم).

وتتواجد في سجن الدامون 28 أسيرة فلسطينية وأسيرة واحدة في تحقيق الجلمة، بحسب معطيات أوردتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

ووفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، تعاني الأسيرات في سجن "الدامون" من ظروف اعتقالية صحية ومعيشية ونفسية صعبة، ويفتقرن لكل مقومات الحياة ويحرمن من حقوقهن التي نصت عليها كافة الاتفاقيات الدولية.