الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

خاص استشهاد الطفلة ليان الشاعر متأثرة بإصابتها في العدوان على غزة

حجم الخط
الطفلة الشهيدة ليان الشاعر
غزة - وكالة سند للأنباء

استشهدت، صباح اليوم الخميس، الطفلة ليان الشاعر (9 سنوات)، من سكان محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في مستشفى المقاصد بالقدس، متأثرة بإصابتها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال مدير مستشفى المقاصد عدنان فرهود، إن الطفلة ليان الشاعر وصلت إلى المستشفى في حالة موت سريري نتيجة تعرضها لإصابة في الرأس، حيث اخترقت الشظايا الدماغ وتضررت أكثر المناطق حساسية فيه.

وأضاف فرهود في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، "كنا نعلم خطورة وضعها الصحي عند وصولها ولم يكن هناك أمل من عودتها للحياة منذ لحظة وصولها".

وذكر فرهود أن طفلين آخرين يخضعان للعلاج إثر اصابتهما بالعدوان، أحدهما يعاني من تهشم في الدماغ وخضع لعدة عمليات منذ وصوله، والآخر يعاني من وجود شظايا بالصدر والرأس ويخضع للعلاج منذ لحظة وصوله.

من جانبه، ذكر الهلال الأحمر في القدس أن طواقمه ستنقل بعد قليل جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعر، بعد استشهادها متأثرة بجراحها التي أصيبت بها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أنه سيتم الصلاة على جثمان الطفلة ليان الشاعر أمام مستشفى المقاصد بالقدس، قبل نقلها إلى قطاع غزة عبر سيارات إسعاف الهلال الأحمر.

وباستشهاد الطفلة ليان، يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي استمر ثلاثة أيام، إلى 48 شهيداً بينهم 16 طفلاً و4 نساء، إضافة إلى 360 مصاباً بجروح مختلفة.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة الماضية، واستمرت حتى الساعة 11:30 من مساء الأحد الماضي.

ونص اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية والذي دخل حيز التنفيذ عند الساعة 11:30 من مساء الأحد الماضي، على أن تبذل مصر جهودها للعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن القيادي بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.