الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أُفرج لاحقًا عن معتقلي تقوع و9 من يعبد

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 39 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
أرشيفية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس، طالت 39 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال 8 أسرى محررين، من مناطق متفرقة بالضفة، بعد دهم منازلهم؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة، وفقًا لما نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية وشهود عيان.

وتوزعت الاعتقالات على النحو التالي: 22 معتقلًا من بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم، 12 من بلدة يعبد جنوب غربي جنين، 2 من مدينة نابلس، 2 من محافظة رام الله، وشابًا من مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

واعتقلت الاحتلال الأسيرين المحررين؛ حمزة عواد من بلدة كوبر شمالي رام الله، وعلي منير حمدان من بلدة بيت سيرا جنوب غربي المدينة، وسط الضفة الغربية، والمواطن محمد صريح محاميد من مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن الاحتلال اعتقل الشابين وليد أبو الليل من منطقة شارع النجاح القديم بحي رفيديا، وعثمان الخليلي من حي الضاحية في المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية من بلدة تقوع، شرقي بيت لحم، كلًا من: الشقيقين سليمان وأحمد خالد العمور، المواطن طلال العمور ونجله سند، الشقيقين منتصر ومحمد رياض العمور، والشقيقين بهاء وحسين خالد البدن.

وأشارت المصادر إلى اعتقال كلًا من: سفيان عودة الله العمور، أنس عادل العمور، والأشقاء محمد وخليل ورياض عماد العمور، محمود علي العمور، محمود ذيب العمور، مؤمن راتب العمور، محمد سليمان الشاعر.

واعتقل من ذات البلدة أيضًا: إبراهيم فؤاد صباح، وجدي سامر البدن، خليل داوود أبو مفرح، موسى محمد العمور، وبراء رائد العمور.

وذكرت مصادر حقوقية في جنين، أن الاحتلال اعتقل الأسرى المحررين: علي ومجد بعجاوي، أحمد عز الدين عمارنة، أمير العطاطرة، علي علاوي، عقب دهم منازل عائلاتهم في بلدة يعبد، جنوب غربي المدينة.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل أيضًا: محمد تركمان، محمد ماهر أبو بكر، نزار جابر، هادي بلال كيلاني، أمير كريك، نسيم عمارنة، وجعفر يوسف عبادي.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني النظر إلى أن الاحتلال أفرج عن 9 معتقلين من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، بعد استجوابهم ميدانيًا، وأبقى على كل من: أحمد مجد عمارنة، أمير كامل عطاطرة، ومجد أحمد بعجاوي.

وأضاف نادي الأسير، أن الاحتلال أفرج أيضًا عن جميع معتقلي بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم، بعد احتجازهم منذ ساعات الفجر وإخضاعهم للتحقيق.