الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الحكم المحلي": معاناة اللاجئين بالمخيمات تزداد يوما بعد آخر

حجم الخط
جلسة استماع
غزة-وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الحكم المحلي، سمير مطير، إن معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات تزداد يومًا بعد آخر، بسبب الواقع السياسي والقانوني وغياب التنظيم داخلها.

جاء ذلك خلال جلسة استماع له عقدتها لجنة شئون اللاجئين في المجلس التشريعي برئاسة النائب عاطف عدوان، وبحضور مقرر اللجنة النائب سالم سلامة.

وأضاف مطير أن مشاكل المخيمات ومعاناة سكانها هي وليدة الوضع السياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين، مضيفا أنه من هذا المنطلق تشكلت اللجان الشعبية لتتابع شؤون المخيمات.

وأشار إلى أن البلديات تقوم بالمهام المنوطة بها وتتابع شكاوى المواطنين بالمخيمات.

من جانبه، أكد النائب عدوان على مسؤولية "الأونروا" عن تقديم الخدمات لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها الخمسة بما فيها الخدمات الإنسانية والإغاثية والتعليمية والصحية والبنية التحتية.

وأضاف عدوان أن المجلس التشريعي على استعداد لدراسة أي مقترحات من المعنيين بشؤون المخيمات في سبيل تحسين الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا لحين عودتهم إلى ديارهم وتعويضهم وفقاً للقرارات الدولية.

ولفت الانتباه إلى أن الجلسة تأتي في إطار متابعة اللجنة لأوضاع المخيمات والاستماع لدور وزارة الحكم المحلي وصلاحياتها وخططها من خلال الهيئات المحلية والبلديات في تقديم وتحسين الخدمات المقدمة للمخيمات، في ظل ازدياد عدد السكان والتغيرات الجغرافية والسياسية وغيرها.