الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا ويُصيب 34 في الضفة والقدس

حجم الخط
خلال اعتقال الاحتلال لمواطن فلسطيني من رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 13 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس، بينهم قيادي في حركة "حماس"، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم، تزامنًا مع اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة أسفرت عن إصابة 34 فلسطينيًا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في جنين، إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي في "حماس" الشيخ نزيه أبو عون، عقب اقتحام وتفتيش منزله في بلدة جبع جنوبي المدينة.

والمعتقل "أبو عون" أسير محرر أمضى قرابة الـ 20 عامًا في سجون الاحتلال، على عدة فترات، أغلبها ضمن الاعتقال الإداري "بدون تهمة".

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: محمد عبد الرؤوف حمدان، بعد دهم منزل عائلته في بلدة عرابة جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، ومحمد البايض من مخيم عقبة جبر للاجئين جنوب غربي أريحا، شرق الضفة.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشاب سياف سلمي، من مدينة قلقيلية، شمال الضفة، وخالد فرج من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم، جنوب الضفة، بالإضافة للشاب أحمد رضا أبو سلامة من قرية فقوعة شرقي جنين.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية ثلاثة شبان من بلدتي دورا وبيت عوا، جنوب غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة، وهم: معتصم الوحواح، أنس تيسير العواودة (من دورا)، وباسم المسالمة (من بيت عوا)، إلى جانب المواطن ناجي موسى من بلدة بيت لقيا غربي رام الله.

ونوهت مصادر مقدسية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين جمال عطية، وآدم كايد محمود من بلدة العيساوية شمال شرقي القدس، والشاب محمود زغير من بلدة كفر عقب شمالي المدينة.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات "عنيفة" بين المواطنين وقوات الاحتلال، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظة رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين بجراح متفاوتة.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها الطبية تعاملت فجر اليوم مع 34 إصابة برصاص وغاز الاحتلال، في مناطق متفرقة بمحافظة رام الله.

وأوضح "الهلال الأحمر" في بيان مقتضب له حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه صباح اليوم، أن الإصابات جاءت كالتالي: 33 حالة اختناق بالغاز المُسيل للدموع، إصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.