الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصين تُحذر إسرائيل، لماذا؟

حجم الخط
علما الصين (يمين) وإسرائيل (يسار).jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، النقاب عن قيام الصين بتوجيه "رسالة تحذيرية شديدة اللهجة" إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال موقع "واللا"، إن الصين حذرت تل أبيب من الرضوخ للضغوط الأمريكية، والإضرار بالعلاقات مع السلطات في بكين.

وأفاد نقلًا عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، بأن الدبلوماسي الصيني، ليو جينشاو، الذي يرأس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي، وهو منصب برتبة وزير، سلم الرسالة التحذيرية الصينية إلى السفيرة الإسرائيلية في بكين، إيريت بن آبا، الأسبوع الماضي.

وصرح مسؤولون رفيعو المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن "هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل مثل هذه الرسالة الحادة والمباشرة من بكين، بشأن مسألة العلاقات الثلاثية بين إسرائيل والولايات المتحدة والصين".

وأشار التقرير إلى أن اللقاء الذي عقد بين السفيرة الإسرائيلية والدبلوماسي الصيني، كان الأول من نوعه منذ تولي الأخير منصبه في حزيران/ يونيو الماضي.

ونبه مسؤولون كبار في الخارجية الإسرائيلية إلى أن المسؤول الصيني افتتح الاجتماع بالتأكيد على أهمية العلاقات بين إسرائيل والصين، لا سيما في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.

وأوضح المسؤول الصيني أنه على الرغم من الخلافات حول القضية الفلسطينية بين بكين وتل أبيب، إلا أن العلاقات بين الجانبين بعيدة عن الصراعات والمواجهات المباشرة.

وشدد على أن هناك مصالح مشتركة طويلة المدى بين بكين وتل أبيب.

ولفت المسؤول الصيني النظر أيضًا، بحسب "واللا" الإسرائيلي، إلى أن "الشعب الصيني يتفهم ألم الشعب اليهودي لأن الصينيين تعرضوا أيضًا للاضطهاد والتنمر من قبل الدول الغربية".

وأفاد التقرير بأن المسؤول الصيني تحول خلال اللقاء للحديث عن التوتر الذي يكتنف العلاقات الصينية الأمريكية، وقال إنه على الرغم من أن الصين تتفهم العلاقة الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة، إلا أنها "تتابع عن كثب" السياسة التي تتبعها إسرائيل تجاه الصين.