الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"المالكي": سنعلن عن أسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قائمة الإرهاب

حجم الخط
وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن دولة فلسطين تستعد للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب.

وقال المالكي في تصريحات إذاعية اليوم الخميس، إن العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات القانونية لوضع هذه المنظمات على قوائم الإرهاب، وحشد الدعم الدولي لتصنيفها كمنظمات إرهابية، ومطالبة المجتمع الدولي بعدم التعامل معها بحيث سيتم الاعلان عن هذه القائمة بالوقت المناسب.

وأكد، أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطوات تعمل القيادة الفلسطينية، على اتخاذها ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وتنكرها لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن التقرير الشهري لدولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية سيتضمن ملف إغلاق سلطات الاحتلال مقرات تلك المؤسسات، رغم رفض الدول الأوروبية التصنيف الإسرائيلي.

وذكر المالكي، أنه سيتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على قرار يطلب من محكمة العدل الدولية إبداء رأيها في طبيعة الوجود العسكري الإسرائيلي سواء أكان دولة فصل عنصري أم سلطة احتلال.

وأصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات قوات الاحتلال في مناطق متفرقة، في حين أغلقت عدداً من مكاتب المؤسسات الحقوقية.

وذكر الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت مع 34 إصابة خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة منذ الفجر حتى صباح اليوم في محافظة رام الله.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت وأغلقت 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله، واستولت على بعض المحتويات فيها.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، صنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"، وفقا لقانون "مكافحة الإرهاب" الذي صدر عام 2016.

والمؤسسات هي: مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، مؤسسة الحق، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.