الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

جيش الاحتلال يُلقي قنابل مضيئة مقابل شبعا

حجم الخط
قنابل مضيئة - تعبيرية.jpg
بيروت- وكالة سند للأنباء

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى عددًا من القنابل المضيئة في محيط موقع الرادار العسكري مقابل بلدة شبعا، وسط تحليق طائرة إسرائيلية بدون طيار.

وقالت قناة "الجديد" إن "جيش العدو الإسرائيلي يلقي عددًا من القنابل المضيئة في أجواء محيط موقع الرادار العسكري مقابل بلدة شبعا وسط تحليق لطائرة تجسس من دون طيار في أجواء مزارع شبعا وتلال كفر شوبا المحتلة".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن "الجيش الإسرائيلي في حالة استنفار على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك بسبب المخاوف من أي استفزاز من قبل حزب الله واحتمال شن أي هجوم".

وأوضحت القناة: "هناك مخاوف في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من استفزاز من قبل حزب الله، واحتمال تنفيذ هجوم في أي لحظة، قبل توقيع الاتفاق حول الحدود البحرية مع لبنان".

واضافت أن " تفاصيل الاتفاقية الناشئة تظهر أن إسرائيل ستتخلى عن منطقة معينة في البحر، فيما سيتنازل لبنان عن منطقة قريبة من الساحل. لكن لحين التوقيع على الاتفاق والمتوقع الأسبوع المقبل، تبقى المنطقة في حالة تأهب قصوى".

وأمس السبت، صرحت القناة "14" الإسرائيلية بأن هناك اقتراب من اتفاق لترسيم الحدود البحرية مع لبنان، مشيرة إلى أن تل أبيب لن تقدم أي تنازلات حيال حقل كاريش النفطي.

وقالت القناة نقلًا عن مصادر مطلعة إن "إسرائيل قدمت عرضًا محسنًا للبنان عبر الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين".

وبيّنت المصادر أن "إسرائيل لن تقدم أي تنازلات حيال حقل كاريش" المتنازع عليه.