الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الرئيس يُلقي اليوم كلمة في الأمم المتحدة، هذا موعدها

حجم الخط
الرئيس عباس في كلمة سابقة أمام الأمم المتحدة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

من المقرر أن يُلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس، كلمة "مهمة"، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، بنيويورك.

وقالت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن كلمة الرئيس عباس ستكون في تمام الساعة الـ 7:30 من مساء اليوم، بتوقيت القدس المحتلة.

ونقلت عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، قوله إنّ خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة سيسلط الضوء على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم متصاعدة ومعاناة متواصلة.

وأردف أبو يوسف: "حكومات الاحتلال، على مدار أكثر من 57 عامًا، تضرب بعرض الحائط كل ما له علاقة بأبناء شعبنا، دون وجود حل جدّي وحقيقي على قاعدة تنفيذ القرارات الشرعية الدولية".

وأفاد بأنه: "أمام الجرائم المتصاعد من التي تقوم بها حكومات الاحتلال من أجل إغلاق أي افق سياسي، نتحدث عن آليات تتعلق أولًا بتوفير الحماية لأبنا شعبنا من هذه الجرائم".

ولفت المسؤول الفلسطيني النظر إلى "الدعم الأمريكي غير المحدود للاحتلال، والصمت الدولي على جرائمه، يشجعه على تصعيد عدوانه ضد الشعب الفلسطيني، وهذا الأمر يتطلب الاعتراف بدولة فلسطين".

وانطلقت، الثلاثاء الماضي 19 أيلول/ سبتمبر 2023، أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في مدينة نيويورك الأمريكية، بحضور قادة وزعماء العالم، وتستمر حتى الـ 26 من ذات الشهر.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد تطرق إلى القضية الفلسطينية في كلمته الافتتاحية، مؤكدًا أن "تصاعد العنف وإراقة الدماء" في الأراضي الفلسطينية المحتلة يؤدي إلى خسائر فادحة في صفوف المدنيين.

وعرّج غوتيريش إلى تصاعد الإجراءات الأحادية الجانب. مشددًا أنها "تقوض إمكانية التوصل إلى حل الدولتين".