الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث وفاة عامل من قلقيلية جنوب تل أبيب

حجم الخط
WhatsApp Image 2022-08-23 at 4.01.33 PM.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تُوفي عامل فلسطيني من محافظة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، إثر إصابته بجراح وصفت بـ "الخطيرة" في حادث عمل بريشون لتسيون، جنوب تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة.

وأفاد الناطق باسم "نجمة داود الحمراء" بأنّ "مركز الاستعلامات في منطقة أيالون تلقى بلاغًا عن إصابة عامل إثر سقوط جسم ثقيل عليه في ورشة بناء بشارع شموئيل شريرا بريشون لتسيون".

وقال إن "الطاقم الطبي قدّم العلاجات الأولية للمصاب، وعمره 50 عامًا، وأجرى عمليات إنعاش له، ونقله لاستكمال العلاج في مستشفى شمير- أساف هاروفيه، وهو بحالة خطيرة إثر إصابته بالرأس".

وأعلن الأطباء في مستشفى "أساف هاروفيه" وفاة العامل في وقت لاحق.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن العامل المتوفى هو غسان دحبور، من قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية.

وفتحت شرطة الاحتلال ملفًا للتحقيق في ملابسات الحادث، وأبلغت ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) بالحادث وفقًا للمقتضى.

وأول من أمس الأحد، توفي حسن هشام وتد (29 عامًا) وذياب محمد ذياب وتد (21 عامًا) من جت المثلث، وأصيب آخرون بجراح إثر سقوط جسم ثقيل عليهم في ورشة بناء بمدينة طيرة الكرمل.

وفي حادث آخر، أُعلن عن وفاة بلال محمد أسعد جبارين (56 عامًا) من قرية مشيرفة في منطقة وادي عارة، إثر سقوطه في بئر خلال عمله، في منطقة المجلس الإقليمي "جلبوع" بمنطقة الجليل، شمال فلسطين المحتلة.

ووفقًا لموقع "عرب 48" المتخصص في شؤون وأخبار الداخل المحتل، تُبين المعطيات المتوفرة أن 46 عاملًا توفوا في حوادث عمل في فرع البناء، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم.