الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إنستغرام تضيف قيودا جديدة على التطبيق

حجم الخط
إنستغرام.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت منصة تطبيق تبادل الصور "إنستغرام" إضافة بعض القيود على المستخدمين عند مشاركة الفيديوهات، وذلك في محاولة منها لمنع المستخدمين عن مشاركة مقاطع فيديو Reels إلى TikTok.

ويمنع إنستغرام الآن المستخدمين من تحميل فيديوهات Reels بدون نشرها، وفي حالة قيام البعض بذلك، فإن إنستغرام يتيح فقط تنزيل الفيديو بدون صوت.

وبحسب التقارير فقد تم اختبار هذه الميزة من قبل بعض المستخدمين على هواتف أيفون، حيث ظهرت لهم رسالة تسألهم عما إذا كانوا يرغبون في حفظ مقطع الفيديو بدون صوت.

ويبدو أن تطبيق إنستغرام قام بهذا التحديث مؤخرًا، حيث كان من الممكن تنزيل مقاطع الفيديو ذات الصوت حتى الشهر الماضي.

وهذا يعني بشكل فعال أنه لا يمكن لمنشئي المحتوى استخدام إنستغرام لتحرير مقطع فيديو، ومشاركتها لإعادة استخدامها على التطبيقات أخرى، خاصة وأن أدوات وميزات التحرير في إنستغرام، متفوقة على "تيك توك".

ولا يعد هذا أمرًا جديدًا على إنستغرام في حربه ضد تيك توك، حيث حاولت المنصة المملوكة لشركة "ميتا" الانتقال إلى نهج يركز على الفيديو، إلا أنها تراجعت عن الأمر بعد رد الفعل العنيف الذي تلقته من المستخدمين والمشاهير.

مما دفع "إنستغرام" للإعلان عن تعديلات على خوارزمية التصنيف الخاصة به والتي من شأنها أن تسلط الضوء على المحتوى الأصلي فوق المحتوى المعاد مشاركته.