الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

الاتحاد الأوروبي يطالب بالإفراج عن الأسير أحمد مناصرة

حجم الخط
الأسير أحمد مناصرة
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفن كون فون بورغسدورف، اليوم الثلاثاء، لإطلاق سراح الأسير أحمد مناصرة (21 عاماً) من القدس على الفور، لتلقي الرعاية الصحية النفسية والاستشارات اللازمة.

وأعرب بورغسدورف، خلال زيارته عائلة الأسير مناصرة، عن قلقه من وجود مناصرة في العزل الانفرادي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على الرغم من حاله النفسية الصعبة.

وقال بورغسدورف، إن إسرائيل طرف في الميثاق الدولي لحقوق الطفل، وعليها احترام التزاماتها تجاه حقوق الإنسان وحماية الأطفال، وهذا يشمل ضمان توفير محاكمات عادلة للأطفال، وعقوبات متناسبة تتماشى مع المعايير الدولية للنظام القضائي الخاص بالأطفال.

وفي 19 يونيو/ الماضي، أنهت محكمة الاحتلال في الرملة، جلسة للنظر في تصنيف ملف قضية مناصرة ضمن "قانون الإرهاب"، أمام اللجنة الخاصة للنظر فيه، دون اتخاذ أي قرار.

واعتقلت قوات الاحتلال الاحتلال مناصرة عام 2015، وحكمت عليه بالسجن الفعلي 9 سنوات ونصف، ويعاني من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، إثر تعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال ما تسبب له بكسر في الجمجمة.

ووفق مؤسسات حقوقية، تعرض مناصرة إلى تحقيقات قاسية جسدياً ونفسياً، وكان يبلغ حينها 13 عاماً، ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب.