الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست

حجم الخط
بودكاست يوتيوب.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

يحتضن موقع YouTube موقعه باعتباره منصة البودكاست الأكثر استخدامًا من خلال إطلاق صفحة بودكاست مخصصة.

ونظرًا لأن الخطوط الفاصلة بين البث الصوتي ويوتيوب غير واضحة، فإن أي خطوة تتخذها الشركة نحو دمج الاستماع قد تشكل تحديًا للمنافسين Spotify وApple Podcasts.

وفقًا لـ 9to5Google  المتخصص في أخبار التقنية، فإن الصفحة ظهرت لأول مرة في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، ولا تزال في طور النشر.

ويمكن الوصول إليه فقط في الولايات المتحدة على youtube.com/podcasts أو من خلال صفحة الاستكشاف (داخل التطبيق أو المتصفح).

وتوجد علامة تبويب بودكاست جديدة تتميز الصفحة الجديدة بالعروض والقنوات الرائجة التي لديها بالفعل ملايين المشتركين، مثل The H3 Podcast أو بودكاست Logan Paul، ولكن بخلاف ذلك لا تعرض الكثير من التنظيم.

وبحسب ما نشره موقع theverge المتخصص في أخبار التقنية، أنه وجدت دراسة أجرتها شركة Cumulus في شهر مايو أن YouTube يتفوق بالفعل على Apple Podcasts وSpotify.

وعلل ذلك بفضل ظهور بث الفيديو وسهولة الاستخدام، لذلك ربما يكون من الأفضل الالتزام بالتنسيق الذي يعرفه الجمهور بالفعل.

وحدث وجود YouTube في مساحة البث عن طريق التناضح أكثر من كونه إستراتيجية متعمدة، كانت شركة Apple  أول عملاق تقني يدخل الفضاء، حيث أطلق البودكاست في عام 2005.

وبدأت Spotify متابعة البث الصوتي بقوة في عام 2019 من خلال الاستحواذ على الاستوديو والتكنولوجيا والصفقات الضخمة مع نجوم مثل Joe Rogan وAlex Cooper.

في هذه الأثناء، حدث البودكاست على YouTube نوعًا ما لأن كل شيء ينتهي على YouTube بطريقة أو بأخرى.

جلبت شركة البث 28.8 مليار دولار لشركتها الأم، Google، في عام 2021. وفي الوقت نفسه، تجاوزت صناعة البودكاست بالكامل مليار دولار العام الماضي.

ووفقًا لدراسة أجراها مكتب الإعلان التفاعلي، لا يحتاج موقع YouTube حقًا إلى امتلاك البث الصوتي، ولكن الصفحة تشير إلى أن الشركة قد تضع المزيد من الموارد فيه على أي حال لم ترد الشركة على الفور على طلب التعليق على مبادرات البودكاست الأخرى.