الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتيا

حجم الخط
هدم ذاتي
القدس- وكالة سند للأنباء

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المواطن المقدسي فرج أبو رموز على هدم منزله في حي رأس العامود في سلوان، بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت مصادر محلية، إن طواقم بلدية الاحتلال برفقة قوات الشرطة اقتحمت منزل عائلة أبو رموز صباح اليوم، وهددت بالشروع في هدمه، وفرض التكاليف على العائلة، ما اضطر عائلة "أبو رموز" على تنفيذ القرار بأيديهم.

ويعيش "أبو رموز" في منزله منذ 7 سنوات، وأصدرت البلدية قبل عدة أشهر قرار الهدم وتمكن من تأجيله حتى صدر القرار النهائي.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت 300 مبنى بالضفة الغربية والقدس منذ مطلع العام الجاري، وحتى شهر يونيو الماضي.

ونفذت قوات الاحتلال، صباح اليوم، عمليات هدم طالت منشآت فلسطينية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامناً مع تجدد الاعتداءات التي يشنها المستوطنون ضد ممتلكات الفلسطينيين.

وهدمت قوات الاحتلال منشأة زراعية ومغسلة مركبات في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، للمواطن رضا توفيق عودة، ومساحتها تقدر بـ120 متراً منذ 30 عاماً، وبداخلها مواشي وطيور.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال منزلاً ومنشآت سكنية وزراعية في منطقة الوادي الأحمر شمال قرية فصايل، وهي قرية الزبيدات بالأغوار الوسطى، بحجة البناء دون ترخيص.

وهدمت جرافات الاحتلال منشآت سكنية وحظائر ماشية لست عائلات تسكن المنطقة، وهي عائلات عواد سليمان مليحات، وسليمان سلمان مليحات، وعطا إبراهيم سويدات، وسليمان عطا سويدات، وإسماعيل سواركة، وإبراهيم سليمان أبو عروج.

كما هدمت جرافات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء في قرية الزبيدات بالأغوار الوسطى، للشقيقين سلامة وجاد الله أحمد زبيدات؛ بحجة عدم الترخيص.