الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مهجة القدس: الأسير عدّال موسى بظروف عزل سيئة

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيون
بيت لحم-وكالة سند للأنباء

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، إن الأسير المضرب عن الطعام عدّال حسين داود موسى (34 عامًا) من بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، يواجه ظروف عزل سيئة في زنازين سجن عوفر.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي، الأربعاء، أن الأسير موسى لا يزال يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، رفضًا لقرار تحويله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أي اتهام.

ونقلت عن الأسير موسى قوله في رسالة وصلت إليها، إن إدارة سجن عوفر نقلته بتاريخ 22/08/2022م، إلى زنزانة أخرى مساحتها 2×2 متر، يوجد بها شباك صغير ومرتفع ومغلق وبه فتحة صغيرة لا تتجاوز 2 سم.

أمّا بالنسبة للباب فإن الشباك الصغير الذي عليه، قامت إدارة السجن بإغلاقه وقاموا بثقب ثلاث فتحات صغيرة من خلاله ولا يوجد داخل الزنزانة أي مصدر آخر للهواء، كما ويوجد بداخل الزنزانة فراش متسخ للغاية، وقد طالب مرارًا وتكرارًا بتنظيفها إلّا أنّهم رفضوا ذلك.

ولفت الانتباه إلى أن قرار نقله إلى تلك الزنزانة عبارة عن عقوبة صادرة من مدير السجن بحقه لخوضه الإضراب عن الطعام.

وأشار الأسير موسى إلى أن مدير سجن عوفر يتعمد القيام بشكل دوري إلى الحضور إلى زنزانته، ويقوم بإحضار وجبات فاخرة وفواكه، ويحاول دعوته لتناول الطعام، بالإضافة لقيامه بالصراخ في وجهه وأخذه إلى مكتبه لإطعامه وهو ما يرفضه بشدة.

وأضاف أن مدير السجن وضابط الاستخبارات عرضوا عليه وقف إضرابه عن الطعام مقابل مساعدته بعدم تمديد الاعتقال الاداري، إلا أنّه قابلهم بالرفض وأبلغهم أنّ الصفقة تتم من خلال محامية الدفاع عنه فقط.

وبخصوص وضعه الصحي، فقد أوضح أنه كلّما يحاول الوقوف يشعر بدوخة في الرأس، وغباش في الرؤية، وقبل يومان شعر بدوران شديد وسقط أرضًا.

كما أفاد بأنه يعاني من آلام في كافة أنحاء جسمه ومفاصله، وآلام في المعدة والكلى، وانخفاض في وزنه.

وأكد أن عيادة السجن طالبته بإجراء فحوصات طبية وتلقي المدعمات لكنه رفض ذلك، وأبلغهم أنه مستمر في إضرابه عن الطعام، وأن مطلبه هو تحديد سقف اعتقاله الإداري والحصول على قرار جوهري بعدم تجديد اعتقاله بعد انتهاء الأمر الحالي.

والأسير عدّال موسى ولد بتاريخ 13/03/1988م، وهو متزوج، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 06/08/2022م، هو وشقيقه أحمد، وقررا خوض إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 08/08/2022م رفضًا لاعتقالهم التعسفي.