الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"مجدلاني" يعلن عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

حجم الخط
الشؤون الاجتماعية
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الخميس، عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المستفيدة بالضفة الغربية وقطاع غزة .

وأفاد "مجدلاني" في تصريحات إذاعية، بأنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، الشهر المقبل، بعد انتهاء الإجراءات الفنية كافة.

وأوضح، أن وزارة التنمية قدّمت قوائم الأسماء المستفيدة من شيكات الشؤون الاجتماعية إلى وزارة المالية، وهناك فحص يقوم به الاتحاد الأوروبي عليها، ويستغرق من 3 – 4 أسابيع.

وأضاف: "نأمل بعد انتهاء مراجعة الأسماء من الاتحاد الأوروبي أن نستطيع صرف دفعة كاملة للأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية 2022 الشهر القادم، باستثناء بعض الأسر التي تتلقى مساعدات دائمة من جهات دولية مختلفة".

والخميس الماضي، قال المتحدث باسم بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان لـ"وكالة سند للأنباء"، إنّ تحويل الدفعة المالية الأولى لمستفيدي الشؤون الاجتماعية، ستجري نهاية شهر أغسطس الحالي.

وأوضح "عثمان"، أن الدفعة تمثل المساهمة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في دعم برنامج الأسر الفقيرة، وتقدر بـ60% تقريبا من قيمة الدفعة الكلية.

يذكر أن الأسر المستفيدة من شيكات الشؤون الاجتماعية لم تتلقى منذ مطلع عام 2020 سوى جزء من دفعة الشهر الجاري بقيمة 400 شيكل، وجزء آخر منتصف عام 2021 الماضي بقيمة 700 شيكل.

وتعاني عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة في الضفة وقطاع غزة من توقّف صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، حيث يبلغ عدد تلك الأسر 116 ألف أسرة، منها نحو 80 ألف أسرة في القطاع، وغالبيتهم من كبار السن وذوي الإعاقات والأمراض المزمنة.