الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مواد غذائية مضرة بـ "صحة" الرجال

حجم الخط
5d47fdbc95a597ee718b45c5.jpg
لندن- وكالات

ترتبط صحة الرجال بصورة مباشرة بالمواد الغذائية التي يتناولونها تقريبًا في نظامهم الغذائي يوميًا. لذلك يحذر الأطباء من مواد يمكن أن تسبب خللًا وظيفيًا.

وينصح الأطباء قبل كل شيء وبالدرجة الأولى بالتخلي عن تناول شرائح البطاطا المقرمشة "الشيبس"، على الرغم من أنها تجذب الرجال عادة عند تناولهم مشروبات كحولية خفيفة.

ولم يعد "الشيبس" في الوقت الحاضر مصنوعًا من البطاطا كما كان في الماضي، بل يصنع من خليط النشاء والدقيق، إضافة إلى ارتفاع مستوى الدهون ونكهات المذاق المختلفة فيها.

ويسبب "الشيبس" أيضًا السمنة ورفع مستوى الكوليسترول في الدم. والأهم من هذا، إذا أفرط الرجل بتناول "الشيبس"، فإنه جسمه يبدأ بإنتاج الهرمون الأنثوي.

وينصح الخبراء بالتقليل من تناول الحلويات، وخاصة تلك المحتوية على سمن نباتي. لأنه يسبب اضطرابًا في عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية.

وذات التأثير يسببه تناول الصلصات مثل المايونيز، لأنه لا يصنع حاليًا من المواد الطبيعية، لذلك يحتوي على نسبة عالية من الزيوت النباتية المكررة، والخل والمستحلبات.

وقد أكد الأطباء وخبراء أن جميع هذه المواد تؤثر سلبًا في صحة الرجال.

ويضيف الأطباء المياه الغازية المحلاة إلى هذه المواد، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك يمكن أن تسبب السمنة وارتفاع مستوى الكوليسترول وأمراضًا أخرى.