الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ألمانيا توافق على قانون يقيد التدفئة بالبلاد

حجم الخط
ألمانيا
برلين-وكالات

وافقت الحكومة الألمانية على قانون داخلي يُقيِّد تدفئة المباني العامة ويحظر اللوحات الإعلانية المضيئة، في محاولة لتوفير الطاقة ومعالجة ارتفاع تكاليفها.

وقالت صحيفة The Guardian"" البريطانية، إن هذا القرار يأتي في وقت تستعد فيه ألمانيا لاستقبال شتاء قاسٍ، بعد أزمة الغاز التي تعيشها أوروبا نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، والعقوبات التي فرضتها أوروبا وأمريكا على موسكو.

وأكدت أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوع وسيظل سارياً في البداية لمدة 6 أشهر، لافتة إلى أن المباني العامة، قد لا تُدفّأ حال وصول درجة حرارتها أعلى من 19 درجة مئوية.

وتضمن لوائح الطاقة الجديدة، عدم إضاءة واجهات المباني والمعالم الأثرية لأسباب جمالية بحتة. ونفذت السلطات في برلين وأماكن أخرى بالفعل العديد من الإجراءات المُوفِّرَة للطاقة، ومنها إطفاء أضواء بوابة "براندنبورغ" في العاصمة منذ عدة أسابيع.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه من المتوقع صدور تشريعات أخرى في الأيام المقبلة، لتشمل إجراءات فنية مثل الفحص السنوي الإلزامي للمباني التي تُسخّن بالغاز؛ للتأكد من أنها تعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

وتسعى ألمانيا من خلال هذه التحركات لتوفير الطاقة، وتقليل اعتماد أكبر اقتصاد في أوروبا على الغاز الروسي، والتعامل مع المخاوف من أنَّ موسكو قد تختار قطع الوصول إلى خط أنابيب بحر البلطيق خلال فصل الشتاء.

ومرّرت ألمانيا أيضاً تشريعاً لإعادة ترتيب أولويات النقل على السكك الحديدية؛ ما يعطي القطارات التي تحمل الفحم والنفط الأسبقية على قطارات الركاب أو غيرها من قطارات البضائع.

وقال وزير الاقتصاد، روبرت هابيك، إنَّ هذه الإجراءات كانت أساسية لأمن الطاقة في ألمانيا، مضيفا "نريد أن نحرر أنفسنا بأسرع ما يمكن من أذى واردات الطاقة الروسية".

وتصل إمدادات الغاز من روسيا إلى ألمانيا حالياً بنسبة 20% من المستويات العادية.