الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص اتحاد أولياء الأمور يوزع المنهاج الفلسطيني على الطلبة المقدسيين

حجم الخط
طلاب مقدسيين
القدس -وكالة سند للأنباء

تسلم طلبة مدرسة الكلية الإبراهيمة في القدس، اليوم السبت، كتب المنهاج الدراسي الفلسطيني غير المحرف بعد محاولات الاحتلال فرض المنهاج المحرف عليهم.

وقال رئيس اتحاد أولياء أمور الطلبة المقدسيين زياد الشمالي، إن الاتحاد قرر مع أهالي الطلبة شراء الكتب الدراسية التي يريدون تعليمها لأبنائهم كنوع من فرض الأمر الواقع على مدارس القدس التي تتحرك معهم، وعلى سلطات الاحتلال.

وأضاف الشمالي في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن توزيع الكتب الفلسطينية هي بمثابة رفض الكتب التي ترسلها دائرة المعارف الإسرائيلية لمدارس القدس والتي تتدخل فيها وتُحرفها لتقديم رؤيتها الخاصة للطالب الفلسطيني، وخاصة كتب التنشئة الاجتماعية، التاريخ، الجغرافيا والتربية الدينية.

ووصف الشمالي المناهج الفلسطينية التي يعمل الاحتلال على تحريفها عبر شطب محتوى فلسطيني ووضع بديل عنه، بأنها كتب مليئة بالمواد الدراسية المسرطنة.

وحذر الشمالي من اتخاذ الاتحاد أصعب القرارات المتمثل بإغلاق مدارس القدس جميعها في حال تطلب الأمر ذلك، من خلال منع الطلبة من التوجه إليها في حال فرض عليها المنهاج المحرف.

ولفت، إلى أن وقف التعليم قرار صعب، وقد يتضمن إضراراً بالطلبة، لكن في حال حقق مصالح أكبر فلن يتردد الاتحاد باتخاذ القرار في سبيل حماية التعليم في القدس.

ورأى الشمالي أن قضية المدارس في القدس تعدّت مرحلة تلقي التمويل من عدمه إلى اجبارها على الاختيار، فإما أن تصبح مهودة بمنهاج إسرائيلي أو أن تنتظر قرار إغلاقها.

وأرسلت دائرة المعارف الاسرائيلية مؤخراً، رسالة لإدارة الكلية الإبراهيمية في القدس، تُهددها بالإغلاق إلى جانب خمس مدارس أخرى، إذا لم تعتمد المنهاج المحرف.

وفي تموز/ يوليو الماضي، ألغت سلطات الاحتلال تراخيص ستة مدارس مقدسية، بذريعة "تدريس مضامين تحرض على دولة وجيش الاحتلال في الكتب الدراسية".