الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور الاحتلال يمنع اجتماعا لـ "أولياء الأمور" بالعيساوية

حجم الخط
العيساوية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، اجتماعًا للجان أولياء أمور الطلاب، في ديوانية الأربعين بقرية العيساوية، شمال شرقي مدينة القدس، عقب دهم مكان الاجتماع وإخراج المشاركين.

وأفاد عضو اتحاد لجان أولياء الأمور، محمد أبو الحمص، أن مخابرات وجنود الاحتلال اقتحموا الديوانية، وأخرجوا كافة المشاركين بالاجتماع، وأغلقوا المكان "بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار".

العيساوية - أولياء الأمور.jpg
وأوضح "أبو الحمص" في تصريحات صحفية، أن شرطة الاحتلال أغلقت الديوانية وعلقت أمرًا على الباب من وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير، يقضي بمنع الاجتماع بحجة أنه تحت رعاية السلطة الفلسطينية.

ولفت النظر إلى أن مخابرات الاحتلال سلمت عدة أشخاص شاركوا في الاجتماع استدعاءات للتحقيق خلال اقتحام المكان، عرف منهم رئيس اتحاد لجان أولياء الأمور زياد الشمالي، محمود فايز، والمحامي رامي صالح.
 

ونُظم الاجتماع، وفق "أبو الحمص"، لمناقشة أوضاع التعليم في مدارس القدس والنقص في عدد المعلمين، رغم مرور 4 أشهر على العام الدراسي، بالإضافة لنقص احتياجات أساسية بالمدارس كمواد التنظيف.

وأشار إلى أن هناك نقص في خمسة معلمين في المدرسة الثانوية للبنين في القرية، "ولم تحرك بلدية الاحتلال ووزارة المعارف أي ساكن، رغم مراسلتها مرارًا من قبل لجنة أولياء الأمور".

العيساوية.jpg