الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسيران شقيقان يواصلان إضرابهما عن الطعام

حجم الخط
إضراب عن الطعام.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

يواصل الأسيران الشقيقان أحمد موسى (44 عامًا) وعدال موسى (34 عامًا)، من بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، إضرابهما عن الطعام لليوم الـ 22 تواليًا رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إن الأسيرين "موسى" يواصلان إضرابهما وسط تراجع حاد على حالتهما الصحية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الشقيقين أحمد وعدال موسى (وهما أسيرين محررين)، بذات اليوم، وخلال اعتقالهما تعمد جنود الاحتلال التنكيل بهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح. وفق "شؤون الأسرى".

وأردفت: "الاحتلال وفور اعتقال الشقيقين موسى حولهما للاعتقال الإداري مما دفعهما لخوض إضراب مفتوح عن الطعام".

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تحتجز الأسير عدال داخل زنازين سجن "عوفر" العسكري، وكان قد صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 3 أشهر، ويعاني قبل اعتقاله من مشاكل في التنفس وديسكات في الظهر.

واستدركت: "وبعد إعلانه الإضراب ازداد وضعه سوءًا، حيث بات يشتكي من صعوبة بالغة في التنفس وغثيان وتقيؤ مستمر، وأوجاع حادة في المفاصل تجعله لا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك".

وبيّنت الهيئة الحقوقية، أن الأسير أحمد صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 4 أشهر، ويحتجزه الاحتلال داخل "عيادة سجن الرملة" بظروف صحية سيئة؛ "فهو يعاني من مشاكل حادة في القلب وبحاجة لرعاية حثيثة، ونتاجًا لخوضه الإضراب تراجعت حالته".