الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إيران تُغلق حدودها مع العراق

حجم الخط
توضيحية.jpg
طهران - وكالة سند للأنباء

أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، إغلاق حدودها مع العراق وعلقت رحلات جوية إلى البلاد، إثر اندلاع أعمال العنف في بغداد وسقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، بعد إعلان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس، اعتزاله العمل السياسي.

وأشار التلفزيون الإيراني الرسمي إلى أن إغلاق الحدود يعود إلى "الاضطرابات" و"حظر التجول" في المدن العراقية.

وحث التلفزيون الرسمي، الإيرانيين على تجنب السفر إلى العراق وناشد الحجاج الإيرانيين الشيعة في العراق تجنب السفر بين المدن.

ويسافر ملايين الإيرانيين إلى مدينة كربلاء العراقية سنويًا، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين حفيد النبي محمد عليه الصلاة والسلام. وتوافق ذكرى أربعينية الحسين هذا العام في 16 و17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأزال المتظاهرون الموالون للصدر الحواجز الأسمنتية خارج القصر الحكومي بالحبال واجتاحوا بوابات القصر. وتدفق الكثيرون إلى الصالونات الفخمة والقاعات الرخامية في القصر، مقر الاجتماعات الرئيسي مع رؤساء الدول وكبار الشخصيات الأجنبية.

ويشهد العراق أزمة سياسية زادت حدتها منذ 30 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأ أتباع التيار الصدري اعتصاما لا زال متواصلا داخل المنطقة الخضراء، رفضًا لترشيح "الإطار التنسيقي" محمد السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.

وحالت الخلافات بين القوى السياسية، لاسيما الشيعية منها، دون تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.