بريطانيا تدعو إسرائيل لوقف توسعها الاستيطاني

حجم الخط
2018_12_16_17_36_53_890.jpg
لندن- وكالات

دعا وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إسرائيل لوقف توسعها الاستيطاني في أعقاب إعلان خططها لبناء 2,304 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وقال راب في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، "نهيب بإسرائيل وقف توسعها الاستيطاني، والذي هو مخالف للقانون الدولي ويؤدي إلى ضم الضفة الغربية فعليًا".

وأوضح البيان أن "المملكة المتحدة تواصل حث الحكومة الإسرائيلية على توفير آليات أفضل تتيح للفلسطينيين البناء في المنطقة ج".

وعبّر عن "قلق" بريطانيا للغاية بسبب استمرار السلطات "الإسرائيلية" في هدم ممتلكات فلسطينية، بما في ذلك في وادي الحمص في 22 يوليو/ تموز الماضي.

وكشفت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، النقاب عن مصادقة سلطات الاحتلال على خطط لبناء نحو 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الحركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن "لجنة التخطيط التابعة لوزارة جيش الاحتلال صادقت أثناء اجتماعها خلال اليومين الماضيين على 2304 وحدات سكنية تمر في مراحل مختلفة من إجراءات الموافقة".

وصادق "مجلس التخطيط الأعلى"، التابع لـ "الإدارة المدنية" للاحتلال في الضفة الثلاثاء، على إيداع مخطط لبناء 200 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "ميتساد".

كما وافق، على سريان مخطط لبناء 100 وحدة في مستوطنة "إيبي هناحال"، وتقع المستوطنتان شرقي الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون" في بيت لحم.

كما صادق على شرعنة بناء لمؤسسة عامة في مستوطنة "غفاعوت"، وعلى شق شارع لمبان تخطط سلطات الاحتلال لبنائها في هذه المستوطنة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk