الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

اتفاق مبدئي بين الأسرى وإدارة "عوفر"

حجم الخط
thumbs_b_c_8ef9e1b36588b2940a09cb8144f58237.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن الأسرى في معتقل "عوفر" العسكري، اليوم الأربعاء، التوصل إلى "اتفاق مبدئي" مع إدارة السجن، بعد عقد جلسة حوار استمرت لأكثر من ساعة.

وأوضحت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية في بيان لها اليوم، أن الاتفاق يتضمن إعادة الأسرى الذين تم قمعهم ونقلهم إلى سجون "هشارون" و"هداريم" و"جلبوع".

وأضافت أنه بموجب الاتفاق سيتم نقل 6 من الأسرى المنقولين إلى معتقل "النقب الصحراوي" لحين العمل على إعادتهم مجددًا إلى معتقل "عوفر".

وأوضح "نادي الأسير"، أن الأسرى أبلغوا الإدارة بأن إغلاق الأقسام سيستمر حتى يوم الجمعة، ويوم عيد الأضحى المبارك، لضمان تنفيذ ما اتفق عليه مبدئيًا، وإعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل القمع.

وكانت قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال "المتسادا"، قد اقتحمت قسمي (20) و(19) وهو القسم الذي يضم الأسرى الأطفال (الأشبال)، يوم 4 آب/ أغسطس الجاري.

ونفذت عملية القمع الوحشية، وتم الاعتداء على الأسرى ورشهم بالغاز، وتقييد الأطفال ونقلهم إلى الزنازين، وعزل ونقل أسرى آخرين، وفق نادي الأسير.

وذكر نادي الأسير أن الأسرى واجهوا عملية القمع بخطوات مبدئية تمثلت، بإرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام.

ويوم أمس أعلن 6 أسرى جرى قمعهم ونقلهم من "عوفر" إضرابهم عن الطعام، وهم: محمد خطبة، أسامة عودة، معتز حامد، ثائر حمايل، رامي هيفا، وشادي شلالدة.

وذكر نادي الأسير، أن عملية القمع كانت تستهدف مبادرة أسرى "عوفر" و"النقب" المتمثلة بإعادة بناء جسم تنظيمي موحد لحركة "فتح" داخل السجون.

ونفت الجمعية الحقوقية "مزاعم" إدارة معتقل عوفر بأن عملية القمع جاءت على خلفية محاولة الأسرى إدخال هواتف إلى المعتقل.