الساعة 00:00 م
الأحد 27 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي

الاحتلال ينقل الأسير المضرب "صفران" إلى مستشفى "كابلان"

حجم الخط
الأسير أحمد صفران
بيت لحم-وكالة سند للأنباء

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الأسير المضرب عن الطعام أحمد موسى صفران من محافظة بيت لحم إلى "مستشفى كابلان " في الداخل المحتل؛ نتيجة تدهور وضعه الصحي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى، في تصريح مقتضب، إن إدارة سجن "عوفر" نقلت الأسير "صفران" إلى مستشفى "كابلان"، بعد تدهور طرأ على حالته الصحية.

وصباح اليوم، أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أن الأسرى يخوضون الإضراب بوحدةٍ وطنية، ستمتد وتترسخ في كافة ساحات الوطن وساحات مواجهة الاحتلال.

وفي السياق، لفت نادي الأسير إلى أنّ الأسرى ومنذ تاريخ 22 آب/ أغسطس الجاري، استأنفوا خطواتهم النضالية التي علقوها في شهر آذار/ مارس الماضي، بعد أن عادت إدارة السّجون التلويح بفرض إجراءاتها.

وأشار، إلى أن خطوات الأسرى استندت على مسار "العصيان والتّمرد" على قوانين إدارة السّجون، وذلك بالامتناع عن الخروج إلى ما يسمى "بالفحص الأمني"، وإرجاع وجبات الطعام، بالإضافة إلى ارتداء الزي البني "الشاباص"، وإغلاق الأقسام، وحل الهيئات التنظيمية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4550 أسيرا، بينهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن "الدامون"، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريا.