الساعة 00:00 م
الأربعاء 29 مارس 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.37 جنيه إسترليني
5 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.84 يورو
3.54 دولار أمريكي

7 نصائح فعالة للسيطرة على حب الشباب الموسمي

حجم الخط
حب الشباب الموسمي.jpeg
بيروت-وكالات

تؤدي الرطوبة والتعرق المفرط خلال موسم الرياح الموسمية إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية مما ينتج عنه بشرة دهنية.

الوجه الدهني يعني أنه سيجذب المزيد من الغبار والأوساخ والعرق، والنتيجة هي أن كل هذا يؤدي إلى انسداد المسام ويصبح جلدك أكثر عرضة لحب الشباب.

محاربة حب الشباب في هذا الطقس:

1- استخدمي غسول الوجه بمكونات مضادة للميكروبات

يؤدي الإفراط في إنتاج الزيت على الوجه بسبب موسم الرياح الموسمية الحارة والرطبة إلى انسداد المسام، وبالتالي ظهور حب الشباب.

لمكافحة احتقان المسام وحب الشباب، من الضروري استخدام منظف الوجه المناسب للتحكم في الزيت.

يجب أن تبحثي عن غسول للوجه "غير كوميدوغينيك" محمل بمكونات مضادة للميكروبات مثل الزنك PCA لتجنب حب الشباب.

2- أضيفي التونر إلى نظامك للحفاظ على نظافة المسام وتنفسها

صُنع التونر خصيصاً لمنح المسام تنظيفاً شاملاً ومكثفاً، و شدد كبار أطباء الجلد على أن تونر الوجه يساعد على إزالة أي بقايا تتخلف على بشرتك بشكل أكثر فعالية بعد تنظيفها.

اختاري التونر الخالي من الكحول الطبي، فهو سيقلل من فرصة الجفاف والتحسس، أيضاً، سيسمح للجلد بالشفاء وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني.

3 - افهمي أهمية التقشير لإزالة الشوائب والبكتيريا

نظراً لارتفاع مستويات الرطوبة، تجذب بشرتك المزيد من الشوائب والأوساخ والبكتيريا، هذا يؤدي إلى احتقان المسام مما يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف.

لذلك، في مثل هذه الأوقات، يمكن أن يكون التقشير هو المنقذ لبشرتك عن طريق التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة والبكتيريا المسببة لحب الشباب والشوائب.

يوضح خبراء العناية بالبشرة أن التقشير بقوة أو بكثرة يمكن أن يضر بحاجز الجلد، ابحثي عن المقشرات اللطيفة التي تعمل على إزالة احتقان المسام دون الإضرار بحاجز البشرة وتكشف عن بشرة منتعشة.

تم الاكتشاف مؤخراً، أن التقشير الإنزيمي لا يضر بحاجز الجلد ويقشر الجلد بلطف مما يجعله حلاً مثالياً للاستخدام اليومي لتجنب تراكم خلايا الجلد الميتة.

4- رطبي بشرتك

تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب أيضاً، لا تخلطي بين البشرة الدهنية والبشرة الرطبة.

لا تعني البشرة الدهنية أنها رطبة بشكل كافٍ، و سيؤدي تخطي المرطب إلى ضخ المزيد من الزيت، و السبب - تحفز البشرة غير الرطبة بشكل كافٍ الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الدهون مما يؤدي إلى انسداد المسام وتشقق البشرة.

بالنسبة للبشرة الدهنية، اختاري المرطب الذي يحتوي على الجل لأن المواد الهلامية خفيفة الوزن ولديها القدرة على اختراق أعمق وبالتالي تنظيم إنتاج الدهون.

5- ابحثي عن مستحضرات التجميل التي لا تسد المسام

كوني حكيمة في اختيار منتجات المكياج الخاصة بك، و تأكدي من أن منتجات المكياج الخاصة بك لا تحتوي على أي مكونات مسببة للتحسس.

بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، اختاري منتجات المكياج التي لا تسبب انسداد المسام والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك وهيبوالرجينيك على ملصقاتها، أيضاً، من المهم أن يكون لديك روتين ثابت للعناية بالبشرة للحفاظ على صحة الجلد.

ملاحظة - تجنبي المكونات مثل البارافين أو الفثالات أو الأيزوبروبيل ميريستات أو الفازلين، قد تسد مسامك وتتسبب في ظهور تشققات على وجهك.

6- علاج حب الشباب بالمنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك

من المعروف أن حمض الساليسيليك هو أحد أكبر أعداء حب الشباب، وتقول الأبحاث أن التطبيق الموضعي لحمض الساليسيليك يعزز التقشير مما يؤدي إلى تسريع عملية التئام حب الشباب.

كما أنه يوفر ملمساً ومظهراً أكثر نعومة للجلد، و اختاري جل مضاد لحب الشباب يحتوي على مادة الساليسيليك للتحكم في حب الشباب النشط وندبات حب الشباب.

لأن التركيبات القائمة على الهلام لها القدرة على علاج حب الشباب والوقاية منه عن طريق قتل البكتيريا الموجودة تحت الجلد.

7- نظافة الجلد هي مفتاح الوقاية من التهابات حب الشباب

بصرف النظر عن عادات العناية بالبشرة لعلاج حب الشباب، يعد التغيير المنتظم لأغطية الوسائد ومناشف الوجه إحدى هذه الخطوات الحاسمة في منع ظهور البثور.

والسبب أنه يحتوي غطاء الوسادة والمناشف على تراكم الزيوت والأوساخ والعرق من الاستخدام اليومي.