الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"تصعيد خطير وجريمة نكراء"

حماس تُحذر من تحويل المسجد الأقصى لـ "مزار سياحي"

حجم الخط
تظاهرة منددة باعتداءات الاحتلال في الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن محاولات الاحتلال تحويل المسجد الأقصى لـ "مزار سياحي" تصعيد خطير سيقاومه الشعب الفلسطيني بكل السبل حماية له من دنس المتطرّفين.

وندد عضو المكتب السياسي لـ "حماس"، هارون ناصر الدين، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، باستمرار الاحتلال في سماحه وحمايته للمستوطنين في ممارسة انتهاكاتهم وتدنيسهم لحرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك.

ونوه "ناصر الدين" إلى أن آخر تلك الممارسات ظهور عدد من المستوطنين والمستوطنات بلباس فاضح وبوضعيات مُخلّة في باحات الأقصى.

وقال إن "هذا تصعيد خطير وجريمة نكراء تمسّ أطهر البقاع وأقدسها".

وأكد: "ويعدّ استفزازًا مباشرًا لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم، لا ينبغي السكوت عنه، وعلى أمَّتنا، قادة ومنظمات وشعوبًا التحرّك لمنع هذه الجريمة، وحماية المسجد الأقصى من خطر التدنيس والتهويد".

وحذّر الاحتلال من استمراره في هذه السياسة "الصهيونية الاستفزازية؛ التي تكشف بوضوح خططه الخبيثة ونواياه لتحويل المسجد الأقصى لمزار سياحي مستباح للسَّاقطين".

وجدد التأكيد أنَّ "شعبنا لن يبقى مكتوف الأيدي أمام تلك الممارسات، ولن يقابلها إلاّ بمزيد من الاستنفار والتصدّي لها بكل الوسائل، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا وانتزاع حقوقنا المشروعة، وفي مقدمتها تحرير القدس والأقصى".