الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

تدهور الوضع الصحيّ للأسير عبد الباسط معطان

حجم الخط
الأسير عبد الباسط معطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ الوضع الصحي للأسير المريض عبد الباسط معطان (48 عامًا)، في تدهور مستمر، جراء استمرار إدارة السّجون في إهماله طبيًا بشكل متعمد.

ولفت نادي الأسير في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن سلطات الاحتلال ترفض حتى اليوم السماح بإدخال الأدوية للأسير "معطان" رغم حاجته الماسّة لها.

والأسير "معطان" من بلدة برقة في رام الله، ومصاب بالسرطان في القولون، وأعاد الاحتلال اعتقاله إداريًا في شهر تموز الماضي، وأصدرت بحقّه أمر اعتقال إداري 6 شهور، وذلك بعد ثلاثة شهور من الإفراج عنه.

وبين "النادي" أنه خلال تلك الفترة لم يتلق "معطان" العلاج اللازم، وحتى بعد الإفراج عنه لم تتح له هذه الفترة القصيرة من متابعة علاجه كما قرر له الأطباء، وكان بحاجة للسفر لمتابعة علاجه.

ويعاني المعتقل معطان القابع في سجن "عوفر" من الإصابة بسرطان القولون، وهو في حالة صحية تحتاج لرعاية حثيثة، حيث خضع لعدة عمليات جراحية قبل اعتقاله السابق، جرى خلالها استئصال جزء من القولون.

وأشار النادي، إلى أنه تبين لاحقا أنّ الخلايا السرطانية لم تنته في جسد المعتقل "معطان"، وهناك احتمالية لانتشار المرض.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن مصير وحياة المعتقل معطان، وكافة المعتقلين المرضى الذين يواجهون جريمة الإهمال الطبي، خاصّة مع التصاعد الراهن في أعداد الحالات المرضية.

والمعتقل معطان أسير سابق أمضى نحو 9 سنوات في سجون الاحتلال، غالبيتها رهن الاعتقال الإداريّ، وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.