الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تدهور الوضع الصحيّ للأسير المريض عاصف الرفاعي

حجم الخط
الأسير عاصف الرفاعي
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن الوضع الصحيّ للأسير المريض بالسرطان عاصف الرفاعي (21 عامًا) من بلدة كفر عين/ رام الله، آخذ بالتدهور.

وأكد نادي الأسير، في بيان اليوم الأحد، أنّ الأسير الرفاعي، خضع لعملية جراحية في مستشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيليّ، الأسبوع الماضي، بعد ظهور ورم جديد في مجرى البول، أدى إلى حدوث ضرر كبير في إحدى كليتيه.

وطالب نادي الأسير الجهات الحقوقية الدّولية بالتّدخل الفوري للإفراج عنه، لاستكمال علاجه بين عائلته، خاصّة أن هذا التّدهور جاء بعد فترة وجيزة، من تأكيد التقارير الطبيّة أن لا تحسن على وضعه الصحيّ.

ولفت إلى أنّ الأسير الرفاعي، تلقى العلاج بعد مماطلة استمرت لمدة سبعة شهور من تاريخ اعتقاله في 24 أيلول/ سبتمبر 2022، رغم تأكيد التّقارير الطبيّة على خطورة وضعه الصحي قبل اعتقاله.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال رفض منح الأسير الرفاعي تصريح للعلاج بالقدس، قبل اعتقاله مما أدى إلى انتشار الأورام في عدة أجزاء من جسده.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير الرفاعي، وكافة الأسرى المرضى الذين يواجهون جريمة الإهمال الطبي، على مدار السّاعة.

ويعتقل الاحتلال، نحو 5200 أسير فلسطيني، في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 36 أسيرة و170 طفلًا قاصرًا، بالإضافة لـ 700 أسير مريض يُعانون بسبب سياسة الإهمال الطبي، و1264 معتقلًا إداريًا.