الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مصاب بالسرطان.. تدهور الوضع الصحي للأسير الشاب عاصف الرفاعي

حجم الخط
الأسير الرفاعي.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض عاصف الرفاعي (21 عامًا) من رام الله، والذي يعاني من انتشار السرطان في مناطق مختلفة من جسده، في ظل سياسة أهمال طبي متعمد، وتصاعد عمليات التنكيل بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الأحد، إلى أن الأسير الرفاعي يعاني من انتشار مرض السرطان في الكبد وجدار البطن والقولون والغدد والأمعاء والمسالك البولية، في ظل إهمال طبي متعمد من قبل الاحتلال لتطبيق سياسة القتل البطيء بحق الأسرى داخل السجون.

وذكرت الهيئة نقلا عن محاميها الذي زار الرفاعي قبل يومين، أن الأسير لم يتلقى جرعة العلاج الكيماوي الأخيرة، بسبب ضعف جسمه وعدم قدرته على احتمالها، علما أنه خضع لأكثر من 18 جلسة سابقا.

وأشارت إلى أنه يتم نقل الأسير إلى مستشفى "اساف هروفيه" الإسرائيلي في موعد الجلسة، ويتم تركيب إبرة العلاج على جسده لمدة 48 ساعة، ويعاد إلى مستشفى الرملة لحين انتهاء العلاج.

ويعاني الرفاعي أيضا من مشكلة بالكلى، استوجبت وضع كيس بول خارجي مشبوك بالكلى لمساعدته على قضاء حاجته، وفق الهيئة.

وبيّنت الهيئة أن الوضع الصحي لعاصف، تدهور وتأثر سلبا بشكل كبير في ظل الإجراءات التعسفية التي اتخذتها مصلحة السجون منذ البدء بالحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأوضحت أن إدارة السجون منعت الأسرى من "الكانتين" وسحبت المواد الغذائية الخاصة بالأسرى، تعمدت تقديم طعام سيء كما ونوعا، ما أدّى لتراجع أكبر على حالة الأسير ونقصان وزنه بشكل حاد.