الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسير أحمد موسى يُعلق إضرابه عن الطعام

حجم الخط
الأسير أحمد موسى.jpeg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

علّق الأسير أحمد موسى، مساء اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر 33 يومًا، تنديدًا باعتقاله إداريًا والتمديد له دون محاكمة أو تهمة واضحة، وهو محتجز في عيادة سجن الرملة.

وقالت مؤسسة "مهجة القدس" الحقوقية، في تصريح صحفي مقتضب، إن الأسير أحمد موسى علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد التوصل إلى قرار يقضي بعدم تمديد اعتقاله الإداري والإفراج عنه بتاريخ 6 ديسمبر المقبل.

وشرع الأسير أحمد موسى (44 عامًا)، وهو من بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، يوم 7 آب/ أغسطس الماضي، تنديدًا باعتقاله الإداري.

وخاض "موسى" إضرابًا عن الطعام عام 2019 ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر 31 يومًا، تعرض خلاله لجلطة أثرت على قدمه ويده، كما خضع لعملية قلب مفتوح في وقت سابق.

ويخوض شقيق "موسى"، الأسير عدال (34 عامًا) ذات المعركة، وقد مضى على إضرابه أيضًا 33 يومًا، ويحتجزه الاحتلال داخل زنازين سجن "عوفر العسكري" وسط ظروف صحية واعتقالية مأساوية.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير أحمد موسى، رفقة شقيقه "عدال"، فجر الـ 6 من آب/ أغسطس الماضي، عقب دهم منزليهما في بلدة الخضر. وصدر بحق "أحمد" أمر اعتقال إداري لمدة 4 أشهر وشقيقه "عدال" 3 أشهر.

يشار إلى أن الشقيقين موسى أسيرين سابقين أمضيا فترات مختلفة داخل سجون الاحتلال، وكلاهما متزوج ولديهما أبناء.

ووفق معطيات نشرها نادي الأسير الفلسطيني، مؤخرًا، فإن عدد الأسرى في سجون الاحتلال قد بلغ 4550 موزعين على 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق.

ومن بين الأسرى، 32 أسيرة يُحتجز غالبيتهم في سجن "الدامون"، بالإضافة لـ 175 طفلًا قاصرًا، و730 معتقلًا إداريًا (بدون تهمة).

ونبه نادي الأسير إلى أن الاحتلال يعتقل نحو 600 أسير "مريض" يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة؛ منهم 23 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.